التخطي إلى المحتوى

بالطبع يتم البحث عن شروط وطريقة الحصول على المعاش المبكر من قبل جميع القطاعات سواء عام وخاص حيث أن هناك عدد كبير من الموظفين يريدون الحصول على المعاش المبكر ولكنهم لا يعرفون الشروط الواجب توافرها وطريقة التقديم على المعاش المبكر، سوف نتعرف من خلال هذا المقال على شروط الخروج على المعاش المبكر وكل مايخصه.

مميزات المعاش المبكر

بعض الموظفين يحرصوا على معرفة شروط ومزايا الحصول على المعاش المبكر الذي يعتبر من الأمور الهامة حيث أن هناك مميزات منها :

في حالة رغبة الموظف في الحصول على المعاش المبكر وهو في سن تجحاوز ال55 عام وقد اشترك لأكثر من 20 عام في التأمين الاجتماعي واستمر في وظيفته عام فسوف يحصل على ترقية لدرجة وظيفة أعلى من التاريخ اليوم السابق للاحالة على المعاش المبكر.

في حالة وصول الموظف لسن الستين عام كاملة يصرف علاوة خاصة بعد وجود مجموعة من الضوابيط حيث يقدم الموظف بيان لكي يحصل على الزيادة الخاصة بالمعاش .

شروط الحصول على المعاش المبكر

هناك مجموعة من الشروط المختلفة التي تخص الحصول على المعاش المبكر للموظفين، حيث يمكنك أن تحصل على المعاش المبكر حسب الشروط التالية :

  • أن يتخطى الموظف أو العامل سن ال 50 عام ويكون مشترك في تامين اجتماعي ضد الوفاة والعجز والشيخوخة لمدة 240 شهر.
  • في حالة تجاوز الموظف أو العامل لسن ال50 عام ويريد الخروج على المعاش المبكر يجب ألا يكون قد أخذ أي قرار تأديبي نتيجة اي تصرف غير لائق في العمل حيث أن هذا يمنع الموظف من الخروج على المعاش المبكر.