التخطي إلى المحتوى

تم العمل من قبل الحكومة على تشغيل التجربة الحية للمنظومة الخاصة بالايصال الالكتروني حتى يتم العمل على وقف الايصالات العادية التي تدعى الفواتير العادية ومن ثم الحصول على ايصال دفع الكتروني فقط، حيث أن هذه التجربة تعتبر مثالية بشكل كبير للغاية في الوقت الراهن وسط التطوير التكنولوجي الهائل الذي نعيش فيه، وسوف يتم وقف التعامل بالفواتير الورقية بداية من يوليو 2022، سوف نتعرف على التفاصيل من خلال هذا المقال.

الغاء فواتير الكهرباء والغاز والماء

هناك نية لوقف التعامل بالفواتير المختلفة ما بين الغاز والماء والكهرباء، حيث يمكنكم الحصول على أفضل تعامل من خلال الايصال الالكتروني الذي يعتبر أسهل تواصل على الاطلاق، فيمكنكم الحصول على ايصال دفع الكتروني فقط بدلا من الفواتير الورقية .

حيث أنىه تم بالفعل بدء التجربة من شهر ابريل الماضي 2022 حتى يتم التدريب الكامل للانتقال من هذه المرحلة وهي الايصال الورقي للدفع الالكتروني بسهولة بالغة .

قرار هام بتفعيل الفواتير الالكترونية اول يوليو 2022

هنا كان يجب أن نشير لقرار الدكتور محمد معيط وزير المالية عن أن هناك تغيير في الأحكام الخاصة باللائحة التنفيذية التي تخص القانون الضريبة على القيمة المضافة حيث أنه سيتم وقف الطبع على الفواتير الورقية ويتم ذلك بداية من يوليو 2022.

حيث أنه سيتم توزيع ماكينات دفع الكتروني على محصلين الغاز والماء والكهرباء ليتم الحصول على وصل دفع الكتروني بدلا من الفواتير الورقية وبذلك سيتم الحصول على أفضل فرصة ممكنة للتطوير الرائع لمواكبة التكنولوجية وتسهيلا على المواطنين في كل مكان وهي من ضمن التطورات المختلفة في الوقت الراهن.