التخطي إلى المحتوى

أعلنت هيئة التأمينات الاجتماعية أنها ستقوم خلال الشهر المقبل (شهر يونيو) بوقف كافة البطاقات الزرقاء المسؤولة عن صرف المعاش داخل جمهورية مصر العربية والتي يبلغ عددها أكثر من 10 ونصف مليون بطاقة واستبدالها بكارت ميزة، ولذلك على كل المنتفعين من المعاشات أن يلتزموا باستبدالها لتجنب وقف صرف الرواتب، ولذلك حرصنا على توضيح طريقة الاستبدال من خلال موقعنا .. تابعونا.

طريقة تبديل البطاقة الزرقاء إلى بطاقة ميزة

كما أضافت الهيئة أن طريقة تبديل البطاقة الزرقاء إلى بطاقة ميزة طريقة بسيطة ولا تحتاج إلى أي مجهود حيث يمكن أن يتوجه الفرد إلى أي مكتب من مكاتب التأمينات القريبة منه، وتقديم صورة واحده من بطاقة الرقم القومي وصوره ضوئية منها، حتى يحصل على البطاقة، كما أشارت إلى أنه في حالة عدم قدرة أحد الأفراد تبديل البطاقة نتيجة لعجز أو لكبر السن، فيمكن أن يقوم بتوكيل أحد الأفراد لتبديل البطاقة بالنيابة عنه.

طرق صرف المعاشات 2022

لم تقوم هيئة التأمينات الاجتماعية بجعل صرف المعاشات من كارت ميزة فقط، بل قامت بتحديد طرق أخرى لصرفه، وهي على النحو الآتي:

  • أولاً: من خلال حساب جاري بأحد البنوك: فإذا كان المستفيد يمتلك حساب بنكي جاري فيستطيع أن يطلب من البنك الخاص به خطاباً لإرساله إلى مكتب التأمينات، حتى يتم تحويل المعاش على ذلك الحساب، أما إذا كان المستفيد لا يمتلك حساب بنكي جاري فيستطيع أن يقدم على طلب فتح حساب في أي بنك داخل محافظة وبعد ذلك يقوم بطلب خطاب لإرساله إلى مكتب التأمينات، حتى تتم عملية تحويل المعاش بشكل سليم.
  • ثانياً: من خلال محفظة الهاتف الجوال: فإذا كان المستفيد يمتلك محفظة خاصه به فيستطيع التوجه إلى شركة الهاتف وطلب خطاب لإرساله إلى مكتب التأمينات حتى يتم تحويل المعاش على المحفظة، أما إذا كان المستفيد لا يمتلك محفظة خاصه به فيستطيع تقديم طلب لإنشاء محفظة إلكترونية على رقم هاتفه ثم يقوم بأخذ طلب وإرساله حتى يتم نقل المعاش إليها.