التخطي إلى المحتوى

فوائد البطيخ الصحية عديدة ومتنوعة ، حيث يعد البطيخ واحد من أفضل أنواع الفاكهة الصيفية التي تقوم بتعويض الجسم بالقدر اللازم من السوائل التي يفقدها في فصل الصيف نتيجة حرارة الجو، ومرطب جيد جداً، ويعطى انتعاشاً للجسم بعد تناوله ولذلك سوف نتعرف من خلال هذه السطور  على فوائد البطيخ الصحية. 

إليك أهم الفوائد الصحية للبطيخ

يحتوي البطيخ على قيمة غذائية عالية مفيدة للجسم ومن أهم هذه الفوائد:

تقوية الجهاز المناعي

البطيخ واحد من أكثر الفواكه الغنية بمضادات الاكسدة ومن أهمها “”” مادة الكاروتين، ومادة الليكوبين وفيتامين ج”” كل هذه العناصر لها دور فعال في محاربة العديد من الأمراض وتقوية جهاز المناعة، وعلاج إلتهابات المفاصل.

فوائد للجهاز الهضمي

تناول البطيخ يعزز من صحة الجهاز الهضمي ويسهل حركة الامعاء ويقلل من حالات الاصابة بالإمساك، وسبب ذلك هو احتوائه على نسبة عالية من الألياف الغذائية القابلة للذوبان كما أنه غني بنسبة عالية من المياه.

فوائد لصحة القلب والشرايين

البطيخ غني بالعديد من العناصر والمعادن الغذائية المفيدة ومن أهمها عنصر البوتاسيوم، الذي له دور فعال في الحفاظ على صحة القلب والشرايين وخفض مستويات ضغط الدم، مما يقلل من الإصابة بالنوبات القلبية وأمراض الشرايين.

تعزيز وظائف ونشاط الكلى

من أهم فوائد البطيخ الصحية تعزيز ودعم وظائف الكلى ونشاطها، حيث يقوم البطيخ بإدرار كميات من البول والقدرة على تفتيت الحصوات وخاصة حصوات الكلى .