التخطي إلى المحتوى

الموز هو أحد الفواكه التي تعتبر مميزة عن غيرها من حيث المذاق والفوائد وجدير بالذكر أنه من الفواكه التي يمكن تناولها بطرق مختلفة ما بين الموز بشكله المعتاد أو عصير الموز أو جيلي الموز أو سلطة الفواكه بالموز بخلاف ما سبق يعد الموز من الفاكهة الغنية بالفوائد لما تحتويه من عناصر ومعادن وفيتامينات.

ولكن هل سبق وتخيل أحد منكم أن قشور الموز التي دوما نتخلص منها في الآخرى لها العديد من الفوائد والاستخدامات من خلال مقالنا هذا نتحدث عن أن فوائد قشر الموز وكذلك طرق مبتكرة لاستخدامها فى المنزل تابعوا السطور القادمة للتفاصيل الكاملة.

فوائد واستخدامات قشور الموز

_ اولا يمكن استخدامها في تحضير شاي قشور الموز، قد يبدو الاسم غريب للبعض ولكن هذا المشروب هائل جدا لصحة الإنسان كونه يعمل على تحسين صحة الجهاز الهضمي ورفع معدل التمثيل الغذائي وكذلك ازالة الارق والارهاق كل ما عليكم غلي قشور الموز لمدة عشر دقائق في الماء ومن ثم تصفيته وتناوله.

_ إذا كنت تود الحصول على ملمع احذيه يمكنك استخدام قشور الموز وبشكل خاص الموز غير الناضج او الاخضر من خلال فرك الأحذية بالبطانة الداخلية للقشرة وستتفاجئ بين النتيجة.

_ للحفاظ على البشره من اشعه الشمس الضاره من خلال تجفيف قشور الموز ومن ثم عمل ماسك بعد طحنها وخلطها بمزيد من زيت اللوز ويوضع الماسك على البشره لمده 15 دقيقه ومن ثم شطفه بالماء.

_ يمكن الاستعانة به كعامل مساعد لتبييض الاسنان من خلال استخدام كمية صغير من مطحون قشور الموز على معجون الاسنان وتفريش الأسنان به مرة واحدة اسبوعيا سوف يتخلص من كافة البقع الناتجة عن تناول المكيفات على الأسنان.