التخطي إلى المحتوى

الخوخ هو نوع مميز جدا من أنواع الفواكه الصيفية ويطلق عليه عدة أسماء أخرى أهمها الدراق وكعب الغزال وغيرها ويتبع الخوخ فصيل النباتات الخوخية، مثل المشمش والبرقوق وجدير بالذكر يعتبر الخوخ من الفاكهة التي تعمل على ترطيب الجسم كونها وكذلك هي غنية بالمياة وهي أيضاً من الفواكه التي يمكن تناولها في حال القيام بنظام دايت ويرجع ذلك إلى أنها منخفضة من السعرات الحرارية.

وبشهادة الجميع يمتاز الخوخ بطعمه اللذيذ كما أنه صنف من أكثر الفاكهة استخداما خلال الصيف فهو مناسب لأيام الحر، وإضافة إلى وعلى الرغم من كل هذا وبرغم الفوائد الصحية التي يقدمها لنا نجد أن الإفراط في تناوله يسبب أضرار خطيرة نتحدث عنها من خلال مقالنا هذا.

اضرار فاكهة الخوخ

_ يحتوى الخوخ على نسب مرتفعة جدا من مضادات الأكسدة مثل فيتامين أ وفيتامين ج والإفراط في تناول مضادات الأكسدة يمكن أن يؤدي إلى حدوث مشكلة خطيرة مثل الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، المختلفة كما يزيد من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية.

_ تحتوي فاكهة الخوخ كذلك على نسبة كبيرة من فيتامين هـ وهناك دراسة جديدة أكدت على أن زيادة نسبة هذا الفيتامين في الجسم ينتج عنها الإصابة بسرطان البروستاتا بنسبة لا تقل عن 17%.

_ وتم إجراء دراسة أخرى تؤكد على أن زيادة نسبة فيتامين أ الموجود في الخوخ بالجسم ينتج عنه خطر الإصابة بسرطان الرئة بنسبة 28%.

_ غنى الخوخ بمركب المغنيسيوم جعل الإفراط في تناوله يضر الجسم وتسبب مضاعفات مثل الدوخة والغثيان والقيء وضعف العضلات.