التخطي إلى المحتوى

عندما ينكسر المفتاح داخل قفل الباب يتعذر علينا الدخول او الخروج، وهنا تبدأ المعاناة مع محاولة سحب نصف المفتاح المتبقي بالداخل، الامر الذي يدفعنا الى حل جذري وهو استبدال قفل الباب بالكامل بآخر جديد أو كسره بشكل كلي، و لكن هناك العديد من الطرق البسيطة و المذهلة من أجل إخراج نصف المفتاح المكسور، دون اللجوء إلى مساعدة النجار، أو حتى كسر القفل تعرف عليها في هذا المقال.

 

  • الطريقة الاولى لاخراج المفتاح المكسور من القفل او الكالون :1) تحتاج هنا الى شنيور و بونطة شنيور 1.5 سم او 2 سم و مقص ذو طرف مدبب .
    2) هات الشنيور و ابدأ في عمر حفرة صغيرة جدا في الطرف الملاصق للمفتاح المكسور مباشرة .

3) قم بامالة بونطة الشنيور بحيث تستخدمه بشكل اقرب ما يكون افقيًا و استمر في تشغيل الشنيور حتى تتمكن من ثقب طرف المفتاح المكسور في القفل او الكالون .
4) الآن هات المقص و قوم بوضع الطرف المدبب له في الثقب و ابدأ في سحب المفتاح المكسور من القفل او الكالون و سيخرج معك بسهولة و تحافظ على القفل او الكالون سليم.

 

  • الطريقة الثانية لاخراج المفتاح المكسور من القفل او الكالون :

* تحتاج لتطبيق تلك الطريقة الى توفر مغناطيس عالي القوة .

* هات المغناطيس و قم بتوجيهه نحو القفل او الكالون الذي يوجد به المفتاح المكسور و تأكد من المغناطيس عالي القوة و هنا ستجد الجزء المكسور داخل الكالون او القفل يبدأ في الانجذاب نحو المغناطيس خارجًا من القفل او الكالون بكل سهولة .