التخطي إلى المحتوى

الكثير منا يعاني من مشكلة الهالات السوداء أسفل العينين،لأسباب كثيرة منها السهر والاجهاد في العمل وغيره من الأمور المراهقة ، ولكن هل استخدام زيت اللوز للهالات السوداء يعد فعالًا في التخلص منها ،يدخل اللوز في الكثير من الأدوات  التجميلية من كريمات البشرة ومنتجات محاربة الشيخوخة، لما فيه من خصائص رائعة  تحسن من لون البشرة، و خصائصه المضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة تجعل زيت اللوز يساعد على تفتيح الهالات السوداء حول العينين وتقليل الانتفاخ. ومن أهم فوائد زيت اللوز للبشره والهالات تحت العين سوف نقدمها في الآتي.

فوائد زيت اللوز للهالات السوداء والبشرة.

1. يقلل من الضرر الناتج عن الأشعة فوق البنفسجية.

التعرض إلى أشعة الشمس فوق البنفسجية قد يؤدي إلى ظهور الهالات السوداء حول العينين، وذلك عن طريق زيادة إنتاج الميلانين في البشرة، ولهذا قد ثبت أن استخدام زيت اللوز الموضعي يمنع الأضرار الهيكلية التي تسببها الأشعة فوق البنفسجية ويحافظ علي الجلد.

2.يحمي حاجز البشرة.

عندما يفقد الجلد الماء يعد أحد أسباب جفاف الجلد وبالتالي تظهر الهالات السوداء حول العينين، و يضعف حاجز الجلد وتصبح المنطقة الرقيقة حول عينيك أرق وأكثر جفافًا، مما يتسبب في ظهورها، وزيت اللوز يساعد على منع حصول ذلك ويحمي حاجز البشرة جيدًا، ولذالك يعتبر أهمية زيت اللوز الاقوي للهالات السوداء.

3. يحافظ على ترطيب البشرة.

عدم ترطيب الجلد يجعل المنطقة الرقيقة تصاب بالجفاف بسهولة مما يجعل الأوعية الدموية الداكنة أكثر وضوحًا، الأمر الذي قد ينتج عنه ظهور الهالات السوداء، و يعتبر زيت اللوز مرطبًا ممتازًا، مما يجعله يعمل على التقليل من الهالات السوداء والمساهمة في التخلص منها.

.4يعمل على تفتيح البشرة.

من أهم فوائد زيت اللوز للهالات السوداء أنه يعمل علي تفتيح البشرة،حيث تساعد هذه الخصائص الموجودة في زيت اللوز في تحسين لون البشرة وتوحيدها وتساعد في التقليل وتفتيح الهالات السوداء تحت العينين.

كيفية استخدام زيت اللوز للهالات السوداء.

نقوم بغسل الوجه قبل النوم وطبطبة تحت العين بزيت اللوز ،كما يمكن أن  نخلط زيت اللوز مع العسل، فهو يتمتع بخصائص مضادة للالتهابات وقدرة عالية على ترطيب البشرة، وطريقة استخدامه في الآتي.

  1. القيام بخلط نصف ملعقة من العسل مع نصف معلقة من زيت اللوز.
  2. وضع المزيج قبل النوم تحت عينيك ،ومع الاستمرار تظهر النتيجة الجميلة.