التخطي إلى المحتوى

التخلص من بقع الكلور، الكلور يستخدم في العديد من عمليات التعقيم والتنظيف مثل غسيل الملابس البيضاء وإزالة البقع المستعصية في الأرضيات، وقد تتأثر الملابس أثناء الغسيل بالكلور فتترك أثر بقع باللون الأبيض وهي بقع مستعصية يصعب إزالتها بسهولة، لذلك سوف نقدم لكم بعض الطرق الفعالة في إزالة بقع الكلور.

بعض الطرق لإزالة بقع الكلور

إزالة بقع الكلور من الملابس تعتبر من الأمور الصعبة أو الشبه مستحيلة، لأنها إزالة صبغة اللون الموجودة في الملابس ولكن توجد بعض الطرق للتخفيف منها ومنها ما يأتي:

استخدام ثيوسلفات الصوديوم 

ينصح به لأنها مادة تستخدم للتقليل من أضرار الكلور، فهي تساعد الأقمشة المتضررة من خلال وضع القطعة المتضررة في ثيوسلفات الصوديوم، وإشباعها حتى تزول البقعة ويمكنك تكرار الطريقة أكثر من مرة حتى الحصول على نتيجة مرضية، ويجب التعامل مع تلك المادة بحذر شديد لأنها تسبب تهيج للعيون والجلد وأيضًا الرئتين والجهاز الهضمي.

كربونات الصودا

يجب غسل الملابس بالماء وذلك للتخلص من الكلور الزائد، ويتم عمل خليط من كربونات الصودا مع الماء ويتم وضع الخليط فوق البقعة مباشرة ونتركها حتى تجف، ثم تزال بفرشاة و تبلل قطعه قطن بالكحول ويتم فرك قطعة القماش بها ويتم الفرك مقدار البقعة فقط حتى لا تضرر باقي القطعة.

الخل الأبيض

يمكن الاستفادة من الخل في إزالة بقع الكلور من خلال تحضير محلول الخل، وهو مقدار 2 كوب من الماء، ومعلقة خل كبيرة، واستخدام قطعة قماش بيضاء وغمرها في الماء ويتم استخدامها في التخلص من بقع الكلور.
وعند وضع الخل على الكلور يجب الحرص جيدا لأنه يؤدي إلى انبعاث غاز سام.

استخدام صبغة الملابس

صبغة الملابس تعتبر الخيار الأفضل عند الكثير وذلك لنتيجته الرائعة، ويكون من خلال غسل الملابس التي تحتوي على الكلور ثم صبغ الملابس باتباع الإرشادات الموجودة على عبوة الصبغة وبعد الانتهاء من الصباغة يتم غسل القماش جيدا.