التخطي إلى المحتوى

المعاش المبكر للقطاع الخاص 2022 من الكلمات التي تصدرت محركات البحث وذلك على مدار الساعات القليلة الماضية حيث شهد محرك البحث العالمي جوجل زيادة كبيرة فيما يخص نسبة البحث عن الشروط التي يمكن بواسطتها التقاعد مبكرًا قبل السن القانوني خاصةً وأن العاملين في القطاع الخاص يصل عددهم إلى 30 مليون عامل

المعاش المبكر للقطاع الخاص 2022

البداية كانت بوضع المشرع عدد من الشروط التي يجب أن يتم توافرها من أجل إمكانية الحصول على المعاش المبكر للقطاع الخاص 2022 وفق القانون ولعل من أبرزها العمر حيث يجب أن يصل سن الشخص الموظف الراغب في الخروج على المعاش المبكر إلى خمسين عامًا.

في الوقت الذي يجب أن يكون فيه الشخص يمتلك حسن سير وظيفي مع ضرورة ألا يكون قد وقع عليه أي من الإجراءات التأديبية بواسطة المؤسسة أو المصنع والشركة التي يعمل بها وذلك طوال مدة خدمته.

كما أكد نص مواد قانون التأمينات رقم 148 الخاص بسنة 2019 على ألا يجوز تعيين من يحال إلى المعاش المبكر حسب أحكام القانون في أي من الوحدات الأخرى التي تخضع إلى الأحكام نفسها مع ضرورة أن تشمل مدة الاشتراك التأميني أكثر من 240 شهرا، بحيث تكون لمدة 300 شهر بشكل فعلي بعد 5 أعوام من تاريخ العمل في القانون الجديد.

وعن الامتيازات التي يتم الحصول عليها بواسطة العامل عند التقاعد بشكل مبكر فإنه يحصل على العلاوات الخاصة به قبل بلوغ سن الستين وفق لائحة الخدمة المدنية.