التخطي إلى المحتوى

قرر الكاف استبعاد منتخبين من تصفيات كأس الأمم الافريقية، وذلك بعد أن أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم قراره باستبعاد فريقي كينيا وزيمبابوي نهائياً من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس إفريقيا وذلك لعام 2023، وذلك بسبب أن الفيفا لازالت توقف نشاط الاتحادات الخاصة بكلتا الفريقين وذلك على خلفية تدخل حكوماتهم في اللعبة.

وكان قد تم إدراج المنتخبين اسمي المنتخبين مؤقتاً ضمن القرعة الخاصة بتصفيات أمم إفريقيا لسنة 2023، علماً بأن تلك القرعة قد تمت في 19 أبريل الماضي، وذلك برغم أنهم موقوفين دولياً إلا ان الاتحاد الافريقي أشترط أن رفع الإيقاف يكون قبل 14 يوماً من تاريخ الجلة الأولي للتصفيات، إلا أن اليوم تقرر استبعاد المنتخبين.

لذا قام (الكاف) الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بإخطار اتحاد الكرة المغربي بقراره حول استبعاد منتخب زيمبابوي، الواقع مع “أسود الأطلس” في مجموعة واحدة وهي (المجموعة رقم 11)، وذلك برفقة كلاً من منتخب جنوب إفريقيا، ومنتخب ليبيريا، وأن المجموعة سوف تقتصر على ثلاثة منتخبات فقط بدلاً من أربعة منتخبات.

ولقد لقى هذا القرار القبول لدي المنتخب المغربي، حيث أن هذا القرار يخدم مصلحة المنتخب المغربي، لأنه سوف يخوض ثلاثة مباريات على أرضه، وذلك بعد قرار ليبيريا واختيارها أن المنتخب المغربي يستقبلها في الدار البيضاء.