التخطي إلى المحتوى

شهدت أسعار الذهب في مصر اليوم إرتفاع في الأسعار بحوالي 50 جنيها بعدما شهدت إنخفاض كبير في الأسعار بعد قرار البنك المركزي المصري بزيادة أسعار الفائدة على الاقتراض و الإيداع بنسبة تصل إلى 2% و جاء. قرار البنك المركزي المصري بزيادة أسعار الفائدة لمواجهة التضخم الاقتصادي بالإضافة إلى مواجهة أسعار الدولار الأمريكي بعد قرار البنك المركزي الأمريكي بزيادة أسعار الفائدة على المدخرات بالدولار مطلع الشهر الحالي.

وكشف سكرتير شعبة الذهب بالغرفة التجارية أن سبب ارتفاع الذهب قبل انخفاضه كان بسبب إقبال المتداولين على شراء الذهب في البورصات ثم طرحة مرة أخرى للبيع مما يتسبب في الارتفاع و الانخفاض بناءا على قانون العرض و الطلب و يلجأ العديد من الأشخاص إلى شراء الذهب خوفا من التضخم والحفاظ على القيمة الشرائية للنقود و خصوصاً في وقت الأزمات الاقتصادية العالمية.

أسعار الذهب في مصر اليوم الثلاثاء 24 مايو 2022:-
ارتفعت أسعار الذهب اليوم في مصر بحوالي 50 جنيها حيث يبلغ سعر الذهب في مصر اليوم عيار 14 سعر 703 جنية للجرام الواحد بينما يبلغ سعر الذهب في مصر اليوم عيار 18 سعر 904 جنيه للجرام الواحد بينما يبلغ سعر الذهب في مصر اليوم عيار 21 سعر 1055 جنيه للجرام الواحد بينما يبلغ سعر الذهب في مصر اليوم عيار 24 سعر 1206 جنيه للجرام الواحد بينما يبلغ سعر الجنيه الذهب اليوم في مصر سعر 8440 جنيه.