التخطي إلى المحتوى

قامت هيئة التأمينات الاجتماعية بتحديد المعاد الأخير لاستبدال البطاقات الزرقاء التي يستخدمها أصحاب المعاشات وهم حوالي مليون مواطن تقريبا، بعدما قد نجحت  هيئة التأمينات الاجتماعية بتحويل ٥.٥ مليون بطاقة، و التي كانت إجمالي ٦.٥ مليون بطاقة.

وأن هيئة التأمينات الاجتماعية قامت بالتأكيد إن الأسبوع القادم هو اخر موعد لصرف صاحب المعاش من خلال البطاقات الزرقاء، وأنه يتعين على المتقاعدين وهم أصحاب المعاشات الباقين تحويل بطاقاتهم الزرقاء إلى بطاقات ميزة، التي يتم الحصول عليها مجانا دون دفع أي مقابل مادي ليحصل عليها، و ذلك من خلال أن يذهب صاحب المعاش إلى أقرب مكتب بريد في منطقة سكنهم ويقوم بطلب البطاقة والحصول على بطاقة ميزة.

حيث قامت هيئة التأمينات الاجتماعية بتوضيح أن معاشات شهر يونيو سوف يتم صرفها من خلال بطاقات ميزة و ليست بالبطاقات الزرقاء القديمة، وأن معاد صرف المعاشات للشهر الجديد ١ يونيو سوف تكون من يوم الأربعاء، و يتم ذلك من خلال البدء في الصرف للشريحة الأولى، وهذه الشريحة تحتوي على أصحاب المعاشات الذين يحصلون على أقل من ١٠٠٠ جنيه كل شهر.

في الفترة الأخيرة ازاد البحث عن معاشات يونيو 2022 بعدما تم صرف معاشات شهر مايو في وقت أبكر من المعتاد بسبب احتفالات عيد الفطر، ونتيجة لذلك، فإن العديد من أصحاب المعاشات يشعرون بالفضول بشأن موعد صرف معاشات يونيو 2022.