التخطي إلى المحتوى

التخلص من بقع الكلور من أكثر الأمور التي تبحث عنها الكثير من ربات المنزل حيث إنها من أكثر المشاكل التي تواجهها عند غسل الملابس البيضاء أو تنظيف المنزل أو غسيل الأطباق؛ لذلك فمن خلال هذا المقال سنتعرف على كيفية إخفاء أي بقع للكلور على الملابس أو أحد قطع الأثاث الموجودة في المنزل.

التخلص من بقع الكلور

يمكنك استخدام الكلور في العديد من أمور منزلك سواء كان في تنظيف الأثاث أو رخام الأرضيات أو البلاط الذي يوجد به بقع عنيدة، كذلك فإن بقع الكلور تعد من البقع الصعبة؛ لذلك يجب أن يتم تخفيف الكلور بالماء قبل وضع الملابس فيه، بالإضافة إلى إن من الضروري لبس ملابس قديمة تحسبًا إذا تعرضت لإحدى قطرات الكلور.

كيفية إزالة بقع الكلور

هناك الكثير من الطرق التي يمكن الاعتماد عليها للتخلص من بقع الكلور الموجودة على الملابس ومن أهم هذه الطرق التالية:

ثيوسلفات الصوديوم

يمكنك استخدام هذا المكون في إزالة بقع الكلور الموجودة على ملابسك حيث يمكنك الحصول عليه من أحد محلات المنظفات أو محلات العطارة؛ فكل ما عليكي فعله هو إضافة ملعقة منه إلى كوب من المياه الباردة ثم ضعيهم على البقعة البيضاء، ثم اتركيها لمدة نصف ساعة ثم اغسلي الملابس أو البقعة المراد تنظيفها، ولكن كوني على حذر حيث إنه يسبب تهيج في الجلد والعينين والرئتين.

ألوان الأكريليك

تأتي هذه الوسيلة ضمن أشهر الوسائل التي يمكن استخدامها حيث إنها تستخدم في تلوين بقع الكلور مما يساعد على جعل الملابس بشكل أفضل من خلال رسم أحد الرسومات عليها حيث إنها أحد الطرق التي تساعد في إخفاء هذه البقع بشكل غير تقليدي.

الكلور

يمكنك استخدام الكلور في تكوين بقع أخرى على قطعة القماش من خلال رش عليها في عدة مناطق مختلفة فهي ضمن الحيل المنتشرة في الآونة الأخيرة وخاصة على الملابس الجينز.

الرسومات أو التطريز

تعد هذه الحيلة ضمن أفضل الحيل التي تستخدمها الكثير من الفتيات حيث إنهن يقومون بإلصاق رسومات المفضلة لديهم أو تطريز المنطقة التي يوجد بها بقع الكلور بشكل جميل.