التخطي إلى المحتوى
خطر جديد يسود العالم , الجميع يملأه الخوف , ووزارة الصحة العالمية تحذر من تفشي مرض جدري القردة .. وبالحديث عن الدول العربية , ظهرت اليوم اول حالة لمرض جدري القردة ,  اليوم الثلاثاء , 24 مايو 2022  , وأعلنت وزارة الصحة الإماراتية، عن رصدها لأول حالة لمرض جدرى القردة فى الإمارات العربية المتحدة وفق السياسة المتبعة لدى الجهات الصحية بجميع الدول للرصد والتقصى المبكر لمرض جدرى القردة.

وأوضحت الوزارة فى بيان لها ، نقلته وكالة “أنباء الإمارات” اليوم ، أن حالة المرض التي ظهرت اليوم تعود إلى سيدة ليست اماراتيه , وهي تبلغ من العمر 29 سنة , وقد جائت البلاد زائرة من غرب إفريقيا , وحاليا تتلقى العناية الطبية اللازمة فى الدولة.

كما طمأنت وزارة الصحة الإماراتيه جميع أفراد المجتمع , بأن الجهات الصحية المختصه بالدولة قامت باتخاذ جميع الإجراءات الوقائية اللازمة , بما فيها التقصى وفحص جميع المخالطين لها ومتابعتهم عن قرب.

وقالت وزارة الصحة الإماراتيه أيضا أنها تقوم بالتنسيق مع جميع الجهات الصحية في الدولة من أجل تتبع آلية ترصد وبائى وفق أعلى الممارسات العالمية من أجل وقاية المجتمع من الأمراض السارية والحفاظ علي جميع أفراد الشعب , وسرعة اكتشاف الحالات التي قد تكون بها اشتباه  , ويتم العمل حاليا على الحد من الانتشار المحلى لجميع الأمراض والفيروسات كافة بما فيها جدرى القردة.