التخطي إلى المحتوى

طالبت وزارة التموين المواطنين والتجارة الداخلية، المواطنين بخطوة أخيرة بضرورة متابعة موقع دعم مصر بشكل دوري بعد إجراء عملية تسجيل رقم الهاتف على بطاقة التموين، وذلك بعد وصول رسالة علي بون صرف الخبز بضرورة تحديث بطاقة التموين برقم هاف مسجل باسم صاحب البطاقة.

 

  • تأتي متابعة المواطن للتأكد من قبول رقم الهاتف، حيث أن الطلب فور تقديمه يكون تحت المراجعة وبعد المراجعة يتم التأكد من خلال قاعدة البيانات بتطابق بيانات رقم المحمول ببيانات صاحب البطاقة ثم تظهر رسالة تم قبول المحمول.

 

  • وأصدر علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، اليوم الخميس 19 أبريل، توجيهًا وزاريًا رقم (9) لسنة 2022، بشأن تحديث بطاقات التموين للمواطنين، وجاءت التوجيهات على النحو التالي:

* المادة الأولى:

تيسيرًا على المواطنين أصحاب البطاقات التموينية التي جاءت لهم رسالة على بون صرف الخبز (توجه إلى مكتب التموين لتسجيل رقم موبايلك) يتم مد فترة تسجيل رقم المحمول حتى 2022/6/30.

*المادة الثانية:

فتح موقعي (دعم مصر – مصر الرقمية) لتسجيل رقم المحمول وذلك نظرًا للزحام الشديد أمام مكاتب التموين وذلك حتى 2022/6/30.

*المادة الثالثة:

يتم التنبيه على مديري المديريات بأخطار الإدارات التموينية ومكاتب التموين ومراكز الخدمة المطورة الآتي:

– الخدمة مجانية تمامًا

– المطلوب تقديمه من المواطن رقم البطاقة التموينية والرقم القومي لرب الأسرة، ورقم تلفون مسجل باسم رب الأسرة، ولا يتم تقديم أي مستندات لإثبات ملكية خط التليفون.

– لا يشترط أن يكون مقدم الطلب رب الأسرة ويسمح بأن يكون أحد المستفيدين.

*المادة الرابعة:

يستثنى أسر السجناء وكبار السن غير القادرين على الحركة وليس لديهم خط محمول، على أن يتقدم لمكتب التموين ما يثبت ذلك ويتم تجميع هذه المستندات بواسطة مديريات التموين وإرسال أصول المستندات إلى ديوان عام الوزارة في الإدارة العامة للبطاقات لاتخاذ اللازم.

المادة الخامسة:

يسري هذا التوجيه اعتبارًا من تاريخ صدوره.