التخطي إلى المحتوى

كشف الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، حقيقة المعلومات المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن إلغاء بطاقة التموين لعدم تسجيل رقم هاتفه المحمول عند عملية تحديث البطاقة، أوضح علي المصيلحي أنه يمكن لأى ابن من أبناء  رب الأسرة تسجيل رقم هاتفه المحمول.

حقيقة إلغاء بطاقة التموين بسبب فاتورة المحمول

وفي تصريحات متلفزة خلال برنامج الحكاية الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب أوضح وزير التموين أنه لا يمكن إلغاء بطاقة التموين جراء فاتورة استهلاك المحمول، مؤكدًا ان فاتورة استهلاك المحمول ليست من مؤشرات إلغاء بطاقة التموين خاصة أن بعض المواطنين استهلاكهم للمحمول مرتفع للغاية وتبين أن صاحبه يستخدم الجوال كمصدر دخل في شحن رصيد لأفراد آخرين.

تصريح هام من التموين عن تحديث رقم هاتف صاحب بطاقة الدعم
تصريح هام من التموين عن تحديث رقم هاتف صاحب بطاقة الدعم

موقف الأسرة حال الإبلاغ عن وفاة رب الأسرة

وذكر وزير التموين أن هناك بعض المواطنين أبلغوا عن وفاة رب الأسرة ويرغبون في حذفه من الآن، مؤكدًا أن هذه الفئة لن يتم توقيع أى غرامة عليهم، لعدم إبلاغهم عن المتوفي، أوضح وزير التموين أن الأوراق المطلوبة فقط لإضافة رقم الهاتف هي كل من رقم بطاقة التموين والرقم القومى ورقم التليفون ويمكن للمواطن تسجيل إلكترنيًا من خلال الدخول على بوابة دعم مصر ومصر الرقمي.

وأكد وزير التموين أنه لن يتم إلغاء أي بطاقة تموين بسبب تسجيل رقم الهاتف المحمول، إذ أن الوزارة تسعى إلى تحديث بطاقة البيانات والتواصل مع المواطنين، كما تم مد فترة تسجيل أرقام التليفونات لمن أرسلت لهم رسالة على بون الصرف.