التخطي إلى المحتوى

تعتبر الطرق الخاصة بتنظيف طاسة القلى التي تكون متراكم عليها نسبة كبيرة من الدهون و لونها أسود داكن، من أصعب الأشياء التي تواجه أي ربة منزل في المطبخ وبصورة خاصة في حين كانت الدهون قد تراكمت عليها بصورة كبيرة، لهذا السبب فإن كافة الأمهات يقومون بالبحث عن أفضل الوسائل والإمكانيات التي تجعل الطاسة تعود من جديد نظيفة ولا يوجد بها أي دهون أو شوائب سوداء بدون بذل أي تعب أو مجهود لهذا السبب تابعونا وسوف نعرض عليكم الحل الأمثل والفعال في إذابة كل الدهون المتراكمة على الطاسة نهائيا.

كيفية تنظيف طاسة القلي من الدهون 

قد يوجد الكثير من الوصفات السحرية من أجل تنظيف طاسة القلي من الدهون دون مواجهة أي صعوبات ومن هذه الطرق كالآتي:-

  • استخدام عصير الليمون أو البرتقال

أولا يجب عليكي أن تقومي بوضع جميع المكونات داخل وعاء على النار وعندما تغلي، فإنه يتم وضع الطاسة وتترك على النار لفترة حوالي ربع ساعة ثم بعدها يتم رفعها من على النار وغسلها بشكل جيد بمسحوق المواعين الفوار وكذلك السلكة الخشنة.

  •  خلطة تلميع الطاسة باستخدام بيكربونات الصوديوم

أولا عليكى أن تحضري حوالي ربع كوب من مسحوق غسيل المواعين الفوار، ثم بعد ذلك ضعي الماء و كذلك مسحوق المواعين داخل وعاء مناسب على النار وعندما يتم تسخين الماء، فإنه يتم وضع بيكربونات الصوديوم عليها، ثم يتم تغمس الطاسة بداخلها وتترك حتى تغلي.

يجب عليكي أن تطفيء النار و تتركي الطاسة بداخلها لفترة لمدة حوالي نصف ساعة، وبعد ذلك يتم تقشيرها للتخلص من الدهون الموجودة على الطاسة باستعمال السكينة وسوف تلاحظين بعد ذلك أنه تم القضاء عليها بكل سهولة، ثم تغسل بعد ذلك بسلكة المواعين والصابون أيضا.