التخطي إلى المحتوى

سنقدم لكم نصائح هامة لـ الامهات العاملات حيث العديد من الأمهات يبحثون عن كل ما يوفر لهم من طاقة وجهد واكتساب راحة البال حتى تستطيع أن تربي أطفالها دون الانفصال عن العمل، في هذا المقال سنتعرف كل ما يتعلق بالموضوع و بعض النصائح التي تخص الأم العاملة.

نصائح هامة لـ الامهات العاملات

إن تصبحي أم هو أمر بطولي وعمل راقي، ويجعلك تبذلي جهد يومي غير مشروط وبدون مقابل، ومع مرور الوقت يشعر بالإجهاد والإحباط، وأننا بحاجة لترتيب أمورنا، هنا سنقدم نصائح لكل ام عاملة تعرف عليهم.

أفضل النصائح للأم العاملة

تعرفي على بعض النصائح والمعلومات التي قد تفيدك في حياتك اليومية.

● عندما تشعرين بالتعب والإجهاد، خذي وقت من الراحة حتى تستعيدي نشاطك.

● تنازلي عن المثالية، يمكنك أن تستمتعي بحياتك، وأن لا تجهدي نفسك لتصبح كل الأمور حولك مثالية.

● خصصي من فلوسك كل شهر جزء لنفسك حتى تستطيعي أن تغيري من تسريحة شعرك، أو شراء ملبس جديد، أو الخروج والتنزه مع أصحابك حتى تستعيدي نشاطك من جديد.

● نظمي وقتك، يمكنك أن تقطعي الخضار وتضعيه في الفريزر لتسهيل الطهي أثناء انشغالك، خصصي يوم لنظافة المنزل، ويوم لغسل الملابس كل أسبوع حتى لا تشعري بالتعب والحفاظ على منزلك نظيفا، علمي أطفالك المشاركة في أعمال المنزل، خصصي مكان للعب الأطفال مثل غرفة الأطفال وليس كل المنزل، خصصي ميعاد للنوم.

● يمكنك أن تطلبي المساعدة من زوجك بشرط أن تطلبي منه عمل هو يستطيع عمله ولا يصعب عليه.

● اصنعي لنفسك حاجه مفضلة تجعلي مبسوطة وسعيدة لكسر الروتين اليومي مثل السفر مع أصحابك أو لوحدك أو بدون أطفالك، أو جلسة مساج حتى تستعيدي نشاطك وطاقتك من جديد.

● خصصي مكان لعملك لو وظيفتك أون لاين (في المنزل)، أو مشروع منزلي لتسهيل العمل وتوفير وقت وجهد لكي سيدتي.