التخطي إلى المحتوى

شهدت الساعات الاخيرة اعلان بيان من قبل الديوان الوطني للحج و العمرة في الجزائر، وهو البيان الذي تتضمن الكثير من المعلومات الهامة بخصوص أداء الحج من قبل المواطنين في الجزائر هذا الهام، كما أعلن عن مجموعة من الضوابط والتنبيهات التي يجب توافرها من قبل المقبلين على أداء الحج هذا العام، وسوف نستعرض من خلال هذه السطور تفاصيل بيان الديوان الوطني للحج والعمرة وتكلفة الحج في الجزائر 2022.

تكلفة الحج في الجزائر 2022

وقد أشار الديوان الوطني للحج والعمرة في الجزائر من خلال البيان المعلن اليوم الثلاثاء، أن تكلفة موسم حج 2022/1443 قد جاءت على نحو 00ر856.100 دج، والذي قد جاء يتضمن السعر الخاص بتذكرة السفر.

ضوابط واجراءات الحج في الجزائر 2022

وقد نوه الديوان عن بعض التنبيهات الهامة للحجاج المؤهلين لأداء مناسك الحج لهذا العام، حيث أكد على ضرورة اتباع عدد من الاجراءات و الخطوات الادارية لكي يتم استخراج جواز السفر وأداء الحج بسهولة، ومن اهمها ما يلي.

  • أولا يجب ان يتم التوجه في اقرب وقت الى مصالح البلدية وذلك حتى يتم الحصول على وثيقة تثبت تأهيل الحاج لأداء المناسك لهذا الموسم.
  • ومن ثم التوجه بعدها الى اللجان الولائية الصحية علم ان يكون برفقته وثيقة التأهيل المسلمة من طرف مصالح البلدية، أو من خلال توافر دفتر الحاج لكي يتم القيام بكافة الفحوصات الطبية و التلقيحات اللازمة و الحصول على الدفتر الصحي بالاضافة ضرورة تواجد شهادة التأهيل الصحي لأداء مناسك الحج.
  • كما أشارت الى أنه يجب أن يقوم الحجاج بالتوجه  الى مراكز التلقيح ضد فيروس كورونا، على أن يكون برفقتهم جواز السفر البيومتري و بطاقة التعريف الوطنية لكي يتم استخراج جواز السفر الصحي.