التخطي إلى المحتوى

أعلنت الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية و هيئة البريد المصري، وبنك ناصر بكافة فروعه عن  مواعيد صرف معاشات شهر يونيو، والتي من المقرر أن تكون في أول يوم أربعاء من شهر يونيو المقبل 2022، للأشخاص المتقاعدين، ويبلغ عدد المواطنين المستفيدين من المعاشات أكثر من 10 مليون و 500 ألف مواطن وقائم بالصرف.

وكانت هناك أنباء قد ترددت حول تقديم موعد صرف معاشات شهر يونيو، إلا أنه ك قامت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية ، بالتأكيد على أنه لا يوجد صحة عن تقديم موعد صرف معاشات شهر يونيو ٢٠٢٢، وأنه سيتم صرفها في موعدها  العادي كل شهر على أن تكون  خلال الأول من كل شهر، و سوف يكون ذلك من خلال تطبيق كامل للإجراءات الوقائية اللازمة لمواجهة الأمراض المعدية المستجدة في البلاد .

وأصدرت هيئة التأمينات الاجتماعية بيان توضح فيه  كل تفاصيل البدء في صرف المعاشات للشريحة الأولى من أصحاب المعاشات المستفيدين والتي تضم أكثر من ٤.٢ مليون مواطن و قائم بالصرف،و يحصلون على معاش بقيمة ١٠٠٠ جنيها شهريا وسوف تستمر تلك العملية لصرف المعاشات لمدة يومين متتاليين .

وقام رئيس الهيئة الوطنية للتأمينات الإجتماعية، اللواء جمال عوض، وقف البطاقات الزرقاء لأصحاب المعاشات، حيث قد قرر انتهاء صلاحية البطاقات الزرقاء لأصحاب المعاشات، على أن  يتم استبدالها ببطاقات الميزة خلال شهري يونيو ويوليو المقبلين .