التخطي إلى المحتوى

حدد الديوان الوطني للحج والعمرة، تكلفة الحج الكلية للموسم الحالي والتي تشمل تذكرة السفر للسعودية، حيث قرب موسم الحج على البداية وعلى المؤهلين لأداء مناسك الحج في الموسم الحالي التوجه لأقرب مكتب لإثبات ذلك، ليتأكد من صحة اوراقه نحو التوجه للأراضي المقدسة، مع ضرورة الحصول على لقاء فيروس كورونا كأحد شروط التقدم للحجز.

شروط موسم الحج 2022

نشرت عدة ولايات الشروط الجديدة لموسم الحج 2022، والذي عاد من قبل السلطات السعودية بعدما كان معلقاً لموسمين بسب مخاوف فيروس كورونا، وتقرر استئناف الاستعداد لمناسك الحج وفق للشروط الآتية:-

أولا ضرورة التأكد من أن المترشح من بين الفائزين بقرعة الحج لموسم 2020 أو فائز بقرعة موسم 2019 احتياطي.

ضرورة ألا يتجاوز عمرة 65 سنة بتاريخ 30 يوليو 2022.

ضرورة التحصين ضد فيروس كورونا باللقاحات المعتمدة من قبل المنظومة الصحية السعودية.

تقديم إثبات بنتيجة فحص مخبري سلبي PCR ضد فيروس كورونا، وذلك  يكون خلال 72 ساعة قبل موعد الرحلة مباشرة.

ضرورة استخراج جوز سفر جديد للمنتهي صلاحية جوازاتهم أو اقتربت من الانتهاء.

تكلفة الحج 2022

وحسب بيان صدر للديوان الوطني خلال الساعات القليلة الماضية للحج والعمرة، فإن تكاليف الحج في الموسم الحالي قد بلغت “85.6 مليون سنتيم” شاملة تذكرة السفر.

ويتعين على الحجاج المتأهلين والحاجزين لجوازات السفر للسعودية، ضرورة التوجه إلى مراكز التلقيح ضد فيروس كورونا “كوفيد 19″، ومعهم جواز السفر “البيومتري” بالإضافة إلى بطاقة التعريف الوطنية “البطاقة الشخصية” لاستخراج جواز السفر الصحي، والذي يتضمن رمز “QR Code” الاستجابة السريعة.

ويمكنكم الدخول للبوابة الجزائرية للعمرة للاستعلام عن التكاليف وكثير حول موسم الحج، من خلال الرابط التالي “أضغط هنــــــــا

خطوة مهمة قبل حجز الحج

وطلب ديوان الحج من الحجاج ضرورة التأكد من الحصول على لقاء فيروس كورونا “كوفيد -19″، فعليهم الحصول على اللقاح المعتمد ثم الحصول على جواز السفر الصحي.