التخطي إلى المحتوى

أعلنت العديد من هيئات الإسكان، إلى جانب مؤسسة الإسكان الاجتماعي، عن تمديد فترة الحجز لشقق الإسكان الاجتماعي لذوي الدخل المنخفض والمتوسط ويوضح السطر التالي تفاصيل التقديم والحجز على النحو التالي: تقع الشقق في أربع محافظات: (القليوبية – المنيا – اسيوط – الاقصر – الوادي الجديد) ولكل محافظة موعد محدد للحجز. تقديمات وخصائص الشقق وأسعارها تختلف حسب الدولة وغيرها.

شقق الإسكان الاجتماعي لمحدودي الدخل

قامت محافظة القليوبية بتمديد فترة الحجز في مشروع الإسكان الاجتماعي 90 مليون في مدينة الخانقة وعرب العيقات في أبو زعبل 90 م. التطبيقات مفتوحة حاليًا حتى 30 مايو وستعمل من الساعة 10 صباحًا حتى 2 ظهرًا في مقر مكتب الإسكان مقابل 355 جنيهًا  لذوي الدخل المنخفض و 405 جنيهًا  لفئات مثل الدخل المتوسط ​​والمرتفع. سيتم الدفع لمقدم الخدمة عند إبرام عقد مع شركة مالية، 10٪ من سعر الوحدة لأصحاب الدخل المنخفض و 15٪ من سعر الوحدة لأصحاب الدخل المتوسط.

محافظة أسيوط: بالنسبة لمحافظة أسيوط، تقع الشقق في ثمانية مراكز (ديروط، منفلوط، البداري، أبنوب، أبو تيج، سهل سليم، الفتح، منكباد) مع تخفيض سعر الفائدة بنسبة 3٪ وقرض عقاري بنسبة 8٪. انا. تخفيضات وتقسيط حتى 30 سنة. وسيستمر حتى 30 مايو في إطار مبادرات الإقراض العقاري المختلفة للبنك المركزي المصري، مع خفض سعر الفائدة بنسبة 3٪ وخفض سعر الفائدة بنسبة 8٪ وتقسيط لمدة تصل إلى 30 عامًاالوحدات المتاحة بالمحافظة: المدامود مدينة الشمس، بجوار مدخل مدينة طيبة- الطود بجوار مبنى النزل الدولي للشباب- وصلة الصحراوي بالقرنة- حاجر الضبعية بمركز القرنة- أبو قليعي بأرمنت- حاجر الرياينة بأرمنت- توماس بإسنا- الشغب بإسنا- غلدير بإسنا.

أسعار شقق الإسكان العام وشروط الدخل

بالنسبة لفئة الدخل المنخفض للغاية، يبلغ الحد الأدنى للدخل 1200 جنيه  للفرد، والحد الأقصى هو 4500 جنيه  للفرد، و 6000 جنيه  للعائلة، وسعر الوحدة هو 184 ألف جنيه للحجوزات الجادة.، سيتم الدفع لك مقدمًا. دفع 10٪ من ثمن الوحدة. كحد أدنى، بالإضافة إلى وديعة الصيانة 9،200 جنيه ، بالإضافة إلى رسوم إدارية بقيمة 355 جنيهًا، يشتمل السعر الإجمالي للوحدة على وديعة صيانة بقيمة 193،200 جنيهًا ، ويتم دفع باقي إجمالي سعر بيع الوحدة شهريًا. يتم دعم نظام الإقراض العقاري لمدة تصل إلى 30 عامًا (على أساس الدخل والعمر) بمعدل فائدة سنوي قدره 3٪، والذي ينخفض ​​ويظل دون تغيير طوال فترة الإقراض.

شققفي الوادي الجديد: تجري أيضًا الحجوزات والتسليم في شقق درة الوادي في الوادي الجديد، حيث تم الإعلان عن 160 شقة جاهزة للتسليم. الوادي. يجب استكمال الطلب في 26 مايو لجميع المواطنين، بما في ذلك أولئك الذين تم تحديدهم. تم إعداد كتيب التطبيق وهو متاح من مكتب البريد الآلي بمستوى New Valais. يجب أن يكون المتقدمون مصريين، ويجب ألا يقل عمر المتقدمين عن 21 عامًا في نهاية الإعلان، ويجب ألا يزيد عمر المتقدمين من ذوي الدخل المنخفض عن 50 عامًا في تاريخ الإعلان. سن المتقدمين من الشباب المتقاعدين والمتقاعدين متوسطي الدخل إلى 75 في نهاية فترة القرض. ومع ذلك، إذا تم تحويل المعاش إلى الممول ودفع 40٪ على الأقل من سعر الوحدة مقدمًا. الحد الأقصى لمصدر الدخل الصافي لذوي الدخل المنخفض هو 4500 جنيه  شهريًا للأفراد و 6000 جنيه شهريًا للعائلات، في حين أن الحد الأقصى لمصدر الدخل الصافي لذوي الدخل المتوسط ​​هو 10000 جنيه  للفرد و 14000 جنيه  لكل أسرة. (تم التصحيح في فبراير 2014 أو ديسمبر 2019 أو 2021).

وللتعرف على أخبار شقق الاسكان الاجتماعي والطروحات الجديدة التي تقدمها وزارة الإسكان، يمكن أيضًا للمواطن التواصل مع مركز خدمة عملاء الصندوق من خلال الاتصال على الأرقام الهاتفية الخاصة وهي:

  • (5999 – 5777 – 1188) من أي تليفون محمول
  • ورقم (090071117) من أي خط أرضي من الساعة 9 صباحاً حتى 6 عصرًا طوال أيام الأسبوع، عدا يومي الجمعة والسبت
  • أو من خلال التوجه لأي مركز من مراكز خدمة العملاء بأجهزة المدن/مديريات الإسكان.