التخطي إلى المحتوى

قامت وزارة التموين والتجارة الداخلية بتحديد مهلة من أجل تلقي المستندات من قبل أصحاب البطاقات التموينية الذي ظهرت لهم الرسائل عبر بون الخبز ، وحددت الوزارة عدة فئات من المجتمع المصري سوف يتم حرمانهم من الحصول علي التموين المدعم الذي تقدمه الدوله , وسوف يتم الغاء البطاقات التموينيه الخاصه بهم إبتداءا من هذا الشهر والشهر المقبل , حسب ما ورد من وزارة التموين.

حيث كانت الوزارة في وقتٍ سابق أرسلت رسالة جديدة عبر بونات صرف الخبز إلى أصحاب البطاقات التموينية من هذه الفئة من المجتمع ، وكانت الرسالة مفادها هو ضرورة التقدم إلى مكاتب التموين التابعه لوزارة التموين ؛ بسبب امتلاك أصحاب هذه البطاقات سيارات حديثة موديل 2018 فيما أحدث، وجاء ذلك ضمن إجراءات وزارة التموين من أجل ضبط منظومة الدعم التمويني في المجتمع وحذف الفئات غير المستحقة والبقاء فقط للأسر التي تستحق الرعاية والأكثر استحقاقًا للدعم التمويني.

وأكدت المصادر، أن كل من يمتلك سيارات حديثة موديل 2018 فيما اكثر ، وأيضا فئات من موظفي الدولة من أصحاب الدخول المرتفعة والذين تقدموا بتظلم وتم رفضه، أو لم يتقدمو من الأساس ، سوف يتم حذفهم من الأساس من البطاقات التموينية بداية من شهر مايو .

عدد من حاملي بطاقة التموين، مع بداية شهر أبريل الحالي، رسالة جديدة عبر بون صرف الخبز، ونصت على التالي .. “برجاء التوجه إلى مكتب التموين لامتلاك سيارة حديثة ، ضمن مراحل اتخاذ وزارة التموين عددًا من الإجراءات لضبط منظومة الدعم، والتي بدأتها الوزارة بإرسال رسالة عبر بونات صرف الخبز أيضًا، بشأن تقديم بيان بالدخل الشامل إلى مكاتب التموين بهدف تنقية منظومة البطاقات من أصحاب الدخول المرتفعة”