التخطي إلى المحتوى

قضت محكمة مصرية يوم “الإثنين” بسجن رجل الأعمال ‘محمد الأمين” المالك السابق لمجموعه قنوات سي بي سي الفضائية المصرية ثلاث سنوات بتهمتي “الإتجار بالبشر” “وهتك عرض فتيات بدار أيتام يمتلكها” وأثبت القضاء التهم على أمين بهتك عرض ثلاث قاصرات من أصل سبعة شملتهم القضية ويعاقب المتهم بجريمة هتك العرض بالقوة بعقوبة تصل الى ‘سجن المؤبد 25 عام” إذا كان عمر الضحية أقل من 18 عام وكان مرتكب الجريمة ممن لهم سلطة عليها.

•قضت محكمة مصرية الإثنين حكما بالسجن ثلاث سنوات وغرامة قدرها 200,000 جنيه أي حوالي 11,000 دولار  ،ولا يزال أمامه فرصة للطعن في الحكم.

•وأحالت النيابة العامة في شباط( فبراير):  رجل الأعمال المصري على محكمة الجنايات بعد ما أثبتت التحقيقات قيام المتهم بهتك عرض سبع فتيات أطفال تقل أعمارهن عن 18 عام بالقوة والتهديد وذلك بشهاده 13 شاهد وإقرارات الفتيات المجني عليهن وما تبين من فحص هاتف المتهم المحمول وما ثبت بتقارير مصلحة الطب الشرعي.

-وبحسب النيابة العامة فإن التحقيقات أكدت إيواء المتهم الفتيات المجني عليهن بدار أنشأها للأيتام “بمحافظة بني سويف جنوب القاهرة” واستغلاله ضعفهن وحاجتهن وسلطته عليهن بقصد استغلالهن جنسيا وكان ذلك مصحوبا بهتكه عرضهن بالقوة والتهديد بالطرد من الدار إذا ما أبلغت عنه.

•ويعاقب المتهم بجريمة هتك العرض بالقوة بعقوبة تصل إلى السجن المؤبد 25 عام إذا كان عمر الضحية أقل من 18 عام وذلك بحسب قانون العقوبات المصري في المادة رقم 268

-وعرف الأمين باستثماراته في قطاعين “العقارات والإعلام’ وقد أسس مجموعة  “المستقبل القابضة للإعلام والاتصالات” التي امتلكت مجموعة قنوات سي بي سي الفضائيه المصرية قبل أن تستحوذ عليها شركة أخرى في 2018.

•وكانت النيابة العامة قد قررت حبس الأمين احتياطياً على ذمة التحقيقات في الثامن من كانون الثاني ” يناير” موضحة أنها أمرت بالقبض عليه بعدما تلقت بلاغاً من المجلس القومي للأمومة والطفولة.