التخطي إلى المحتوى

كشف وزير التربية والتعليم عن بعض التنبيهات الهامة المتعلقة بامتحانات الدور الثاني لطلاب صفوف النقل، إذ شدد على ضرورة الحرص الشديد عند صياغة أسئلة امتحانات الدور الثاني والالتزام بالطريقة الصحيحة التي وضعتها الوزارة لجميع الصفوف الدراسية بالإضافة إلى تجنب تضمين الأسئلة كل ما يتعلق بقيادات الدولة أو القضايا السياسية وغيرها، هذا ونسلط الضوء فيما يلي عن الخطاب الوارد من وزارة التربية والتعليم لكل مدارس الجمهورية.

تنبيهات وزارة التربية والتعليم بشأن امتحانات الدور الثاني 

جاء في الخطاب الوارد من وزارة التربية والتعليم بعض التنبيهات الهامة والتي يجب على إدارات مدارس النقل في كل أنحاء الجمهورية  اتباعها:

  • أولاً، لابد من إعلان نتيجة الطلاب بمجرد الانتهاء منها على أن يكون ذلك في مكان ملحوظ بالمدرسة وبالتعاون مع الإدارة التعليمية.
  • حال اجتياز المقررات الدراسية  بأن تتحول الألوان من الأصفر إلى اللون الأزرق،  ينتقل الطالب حينها إلى الصف الدراسي التالي.
  • يتم عقد امتحانات الدور الثاني وذلك للطلاب الذين لم يتمكنوا من الحصول على التقديرات أو الألوان السابق سردها، وذلك على ما تمت دراسته خلال الفصلين الدراسيين.
  • أن استمر حصول الطالب على اللون الأحمر في المقررات الدراسية، أو في أكثر من مادة دراسية عقب إجراء اختبارات الدور الثاني حينها يجب إعادة العام الدراسي مرة أخرى.

نتيجة الصف الرابع الابتدائي 2022

أكدت مصادر مسؤولة بأن نتائج الصف الرابع الابتدائي لهذا العام جاءت جيدة للغاية، حيث أن الطلاب قد تفاعلوا بشكل إيجابي مع الأسئلة ولم يتم سرد أي شكاوى تتعلق بعدم قدرتهم على فهم مخرجات التعلم القائمة على الفهم في المقام الأول وليس الحفظ.

وفي الأخير، أكد طارق شوقي وزير التربية والتعليم بأن دفعة الصف الرابع الابتدائي لهذا العام سينتج عنها جيلاً مختلفاً من الطلاب الذين حظوا بنظام تعليمي متطور مما يجعلهم قادرين على المضي قدماً بالوطن إلى الأمام