التخطي إلى المحتوى

تحرص الدولة وعلى رأسها رئيس الجمهورية حل مشكلة من أكبر مشاكل الدولة ألا وهي الإسكان، ويواجه العديد من اصحاب الدخل المحدود أو المتوسط صعوبة في إيجاد سكن يلائم احتياجاتهم وفي ذات الوقت يكون مناسب لدخلهم، ولذلك قامت وزارة الإسكان بطرح وحدات سكنية كبيرة في الحجم ومنخفضة في السعر لتتناسب مع متوسطي ومحدودي الدخل.

ألحق أحجز شقتك واسعه متشبطة سوبر لوكس

قدمت الدولة العديد من الشقق لمحدودي الدخل متوسطي الدخل بالتقسيط لمدة 30 سنه وبفائدة 3% فقط

نخبة من المشروعات التي سوف يتم فتح الحجز بها

يوجد مجموعة كبيرة من المشروعات التي أصدرت وزارة الإسكان انه سيتم افتتاح الحجز بها، وسنذكر فيما يلي اهم هذه المشروعات:

شقق الإسكان عن طريق الإيجار

وتعد هذه من افضل المشروعات حيث توفر الدولة وحدات سكنية للإيجار وليس للتمليك، وقد جاء الأمر بإنشائها من رئيس الجمهورية.

مشروع (سكن-جنة-دار مصر): دعم البنك المركزي هذا المشروع، ويعد هذا المشروع من اكثر المشاريع التي يبحث عنها الشباب خاصة المقبلين على مشروع الزواج، ولكن لم تعلن الدولة بشكل رسمي على الأماكن المحددة لبناء هذا المشروع.

شقق مشروع درة الوادي

  • يعد هذا المشروع هو أول المشروعات التي قامت الدولة ووزارة الإسكان بالإعلان عن طرحها في الوقت القريب، والحجز يكون فيها لمتوسطي ومحدودي الدخل، ويتم تمويل هذا المشروع من البنك المركزي تبع دعم المباني التابعة للدولة، ويتم فرض ضريبة تبلغ 3 في المية وتمتد المدة ل 30 عامً، وتصل المساحات إلى 110 متر مربع، ويتم حجز الوحدة السكنية بمبلغ يصل إلى 15 الف جنية من اصل 328 الف جنية وهو قيمة الشقة السكنية.

مشروع بيت الوطن

  • سوف يتم طرح هذا المشروع في عدة أماكن تتضمن مدينتي، جنة،ابراج العالمين الشاطئية، داون تاون العالمين، الحي السكني الثالث بمدينة العاصمة الإدارية، الحي اللاتيني، كما سيشمل هذا المشروع أماكن ووحدات إدارية في العلمين الجديدة.