التخطي إلى المحتوى

مع انتهاء العام الدراسي الحالي يبحث الكثير من أولياء الأمور عن مواعيد التقديم لطلاب  الصف الأول الابتدائي 2023، وذلك بعدما أعلنت عدة مديريات تعليمية عن مواعيد واجراءات التقديم بالصف الأول الابتدائي، وذلك من خلال خطاب للإدارات التعليمية المختلفة لمعرفة اجراءات التقديم للعام الدراسي المقبل 2022/2023 ، على أن يكون ذلك بشكل إلكتروني من خلال بطاقة الرقم القومي لولي الأمر . 

 

وأوضحت المديريات التعليمية عن طريق التسجيل على أن يكون بشكل إلكتروني من خلال موقع وزارة التربية والتعليم وتكون بداية التقديم من 1 يونيو المقبل ومن المقرر أن يستمر التقديم لمدة شهر وفي التالي نوضح لكم شروط التقديم، ومن المقرر ان يتم الاعلان اماكن المدارس التي سيتم فتح باب التسجيل بها.  

الإجراءات المطلوبة لتقديم الصف الأول  

أوضحت المديريات التعليمية عن الاجراءات المطلوبة لتقديم الطلاب والتي تكون من خلال تسجيل ولي الأمر من 3 الى 5 رغبات بمدارس حكومية مختلفة.  

  • يجب أن يكون الحد الأدنى لسن الطفل 6 سنوات ، وأن يكون الحد الأقصى لسن المتقدم 9 سنوات خلال شهر أكتوبر المقبل من العام 2022 . 
  • يجب على ولى الأمر التوجه الى المدرسة في حالة عدم تمكن ولي الأمر من التسجيل الالكتروني ، وأن يصطحب معه المستندات اللازمة للتقديم ، والتي تتمثل في صورة شهادة الميلاد المميكنة، والشهادة الأصلية للاطلاع عليها وصورة بطاقة الرقم القومي لولي الأمر.
  • وبعد التقديم ستقوم المدرسة بطبع كشوف المتقدمين عقب غلق التقديم، ليتم ترتيب التلاميذ من الأكبر سنا ثم الأصغر.