التخطي إلى المحتوى

اتجه الكثيرين من ضعاف النظر الفترة الماضية إلى عمليات الليزك لتصحيح النظر، وتحسين الرؤية، ولكن مع الارتفاع الهائل في أسعار تلك العمليات، كان لابد من توافر بدائل يمكن من خلالها علاج ضعف النظر دون اللجوء إليها، وأصبح بالإمكان تصحيح النظر في المنزل وبطرق طبيعية، عن طريق استخدام بعض الأطعمة الصحية التي تحتوي على الكثير من الفوائد الصحية لصحة العين، وسوف نتعرف على هذه الأطعمة للحصول على نظر قوي ورؤية جيدة.

فواكه تساعد في تقوية النظر وتعالج ضعف الابصار 

يمكن علاج مشاكل ضعف النظر، وقلة الإبصار من خلال العناصر الغذائية الهامة والضرورية الموجودة في بعض أنواع الفاكهة، حيث تحتوي على فيتامين A، وفيتامين C، بالإضافة إلى عنصر الأوميجا 3، وسوف نذكر أمثلة على تلك الفواكه لإدراجها ضمن النظام الغذائي للمريض.

أولاً القرع العسلي

تحتوي فاكهة قرع العسل على أحماض الأوميجا 3، بالإضافة إلى فيتامين A و C، والذي يعمل على تقوية النظر بشكل طبيعي، والقضاء على حالات ضعف الإبصار، بالإضافة إلى مذاقه الحلو الذي يحبه الجميع.

ثانياً البرتقال 

البرتقال فاكهة شتوية غنية بفيتامين سي، يعمل على علاج العديد من الأمراض، أشهرها نزلات البرد الحادة، بالإضافة إلى دوره في تقوية الأوعية الدموية داخل العين، كما يقي العين من الإصابة بالضمور البقعي في عدسة العين، وكذلك الإصابة بعتمة العين.

ثالثاً البطاطا الحلوة 

يعشق الجميع صغار وكبار تناول البطاطا الحلوة، خاصة التي يكون لونها الداخلي برتقالي، وذلك لاحتوائها على مادة البيتا كاروتين، وهي أحد أنواع فيتامين A، وتساعد هذه المادة في تقوية عضلات العين، وتقوية النظر، والقدرة على الرؤية في الظلام.