التخطي إلى المحتوى

ستطلق مجموعة ميناء أبوظبي أول خط رحلات بحرية للسفن السياحية التي تربط أبو ظبي وهرجادا وشرم الشيخ ومدينة العقبة الأردنية للمساعدة في تعزيز السياحة في المنطقة العربية.

طريق شرم الشيخ والعقبة

يعمل هذا الخط البحري وفقًا لاتفاقية تم توقيعها مؤخرًا بين مجموعة موانئ أبوظبي والمديرية العامة لميناء البحر الأحمر، وهو ترجمة حقيقية لمشروع طموح طال انتظاره ينشط السياحة داخل المنطقة العربية.

فتح طريق شرم الشيخ والعقبة

هذا الطريق يجذب عشرات الآلاف من السائحين إلى البحر الأحمر كل عام من أبو ظبي عبر دبي ودول الخليج الأخرى، خاصة في ظل النقص الكبير في الرحلات الجوية المباشرة إلى مدن البحر الأحمر والعقبة في الأردن، وسوف أقوم بنقلها.

كما أنه يساعد على تنشيط السفن السياحية، والمنتجعات والفنادق التي تعمل في الغردقة وشرم الشيخ والعقبة على مدار العام، ليس فقط للرحلات البحرية الاقتصادية والمتعة التي يشعر بها المسافرون. في البحر. والخليج.

فوائد فتح طريق شرم الشيخ والعقبة

أكد أن الفوائد الاقتصادية عالية للغاية، حيث تجذب المزيد من السائحين الذين يمرون عبر الدول الأوروبية والآسيوية ويسافرون بحرا من الخليج إلى البحر الأحمر. البحر الأحمر هو منتجع مشهور عالميًا لشعابه المرجانية غير العادية ومناخه المعتدل وطبيعته الجميلة ورفاهيته.
يتنافس هذا الخط أيضًا مع الطرق البحرية الأوروبية التي تعبر البحر الأبيض المتوسط ​​والأدرياتيكي والمحيط الأطلسي، مما يجذب السياح من دول الخليج والدول العربية إلى وجهاتهم المتوسطية في أوروبا.

بناءً على الاتفاقية المعلنة، ستعمل هيئة ميناء أبوظبي مع هيئة ميناء البحر الأحمر والمجموعة المصرية متعددة الأغراض للمحطات، القطاع التجاري بوزارة مصر، لتطوير وتشغيل وتشغيل محطة متعددة الأغراض في ميناء سفاجا.. الشحن.