التخطي إلى المحتوى

يبحث العديد من الأفراد خاصة في فصل الصيف عن طرق التخلص من الناموس، وذلك بسبب تزايد أعداده بشكل واضح، حيث أن يلحقق الضرر بالكبار والصغار وينقل العديد من الأمراض الخطيرة مثل الحمى الصفراء والملاريا،ويوجد العديد من الطرق الطبيعية التي يمكن عن طريقها التخلص من الناموس بطريقة آمنة، كما أنه يسبب الضوضاء وعدم القدرة على النوم بشكل هادئ، وللتعرف على طرق التخلص من الناموس تابعوا مقالنا اليوم.

طرق التخلص من الناموس عن طريق الزيوت

يمكن استخدام بعض الزيوت الطبيعية للنخلص من الناموس وهي:

  • زيت شجرة الشاى: يساعد زيت شجرة الشاي في التخلص من البكتيريا والميكروبات، لذا فإنه له قدرة فائقة على التخلص من الحشرات ومنهم الناموس، حيث يمكن وضعه في زجاجة بعد تخفيفه ورشه للتقليل من الحشرات.
  •  زيت القرفة: أجريت العديد من الدراسات في اليابان حول استخدام هذا الزيت في طرد الناموس واثبتت فاعليتها، وخاصة مع ناموس النمر الآسيوي، حيث يمكن استخدام ما يقرب من 24 قطرة من الزيت مخففه بالماء ورشه على أي شئ لمنع الناموس حتى ولو كان جلد الإنسان أو حتى الملابس.

زراعة النباتات التي تبعد الناموس

يوجد العديد من النباتات التي يمكن زراعتها للتخلص من الناموس ومنهم:

  •  عشبة الليمون: تعد تلك العشبة من الأعشاب القوية في التخلص من البعوض، وذلك بسبب رائحتها النفاذة التي تبعده من المكان التي تزرع فيه.
  •  نبتة السترونيلا: تعتبر تلك النبتة من أحد أشكال المسك، وتساعد بشكل واضح في طرد البعوض، وتدخل بصورة رئيسية في صناعة المبيدات الحشرية، حيث يستخرج زيتها ويدخل في المبيدات وصناعة الشموع الطاردة للناموس.
  •  نبات الروزماري: يمكن شراء نبتة الروزماري من أحد المزارع ووضعها في المنزل، لأن رائحتها تساعد في التخلص من الناموس.
  •  النعناع البري: يعتبر النعناع البري من النباتات المنتشرة بكثرة في جميع أرجاء العالم، وخاصة في الولايات المتحدة اظلمريكية، وبعد إجراء العديد من الأبحاث عليه، أثبت أنه يحتوي على زيت يساعد في التخلص من أي حشرات طائرة ومنهم الناموس. وهذا وقد انتهينا من كتابة مقال  طرق التخلص من الناموس بطريقة سهلة