التخطي إلى المحتوى

كشف مسؤولو الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن تفاصيل طقس الساعات المقبلة وتحديدًا من صباح اليوم الاثنين وحتى مساء الخميس القادم، مؤكدين بأن تلك الفترة سوف تشهد العديد من الظروف الجوية والتي يعد منها ما هو طبيعي ومتوقع خلال هذه الأيام من السنة ومنها من هو غير معتاد ويجب الحذر منها من قبل المواطنين في مختلف محافظات الجمهورية خلال الأيام القليلة المقبلة.

الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الاثنين والثلاثاء

قالت هيئة الأرصاد بأنها تتوقع بأن يكون هناك طقس حار على مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحرى، وجنوب سيناء وشمال الصعيد ومعتدل على شمال الجمهورية خلال ساعات النهار، في حين سيكون الطقس لطيف على معظم المناطق على مستوى البلاد خلال ساعات الليل.

وحذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من وجود نشاط للرياح والتي سيكون بعضها محملة بالآتربة والرمال على عدة مناطق متفرقة حول الجمهورية، ولهذا يجب على مرضى حساسية الصدر توخي الحذر قدر الإمكان في حال الخروج من المنازل في أوقات نشاط تلك الرياح.

وأشار المسؤولين في الهيئة إلى كون الأيام القادمة سوف تشهد ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارةـ، حيث من المتوقع بأن يصل هذا الارتفاع إلى نحو 5 درجات مئوية، ولهذا يجب على المواطنين ارتداء ملابس صيفية وعدم البقاء تحت أشعة الشمس لفترات طويلة في ظل ارتفاع درجات الحرارة.

وقد جاءت درجات الحرارة المتوقعة خلال الساعات المقبلة على هذا النحو:

  • درجة الحرارة في القاهرة 31 درجة مئوية في العظمى و20 درجة في الصغرى.
  • السواحل الشمالية ومحافظات الوجه البحري 26 درجة مئوية نهارا و17 درجة ليلا .
  • درجات الحرارة في محافظات وسط وجنوب الصعيد 36 درجة مئوية في العظمى و22 درجة في الصغرى.