التخطي إلى المحتوى

بعد الإعلان عن زيادة الأجور بنسبة كبيرة لكلٍ من القطاع العام والخاص، زادت الفرحة داخل قلوب العاملين، وذلك لمساعدتهم كثيرًا في التصدي لصعوبات الحياة الحالية من غلاء في الأسعار والمناسبات المتتالية التي نمر بها، وما تحتاجه من مستحقات ليست بـ هينه، ولأن الدولة تعي كل هذا فكانت تلك مبادرة قوية منها للشعب، ولمعرفة تفاصيل زيادة الأجور وقيمة الزيادة تابعوا المقال التالي، والذي يشمل كافة تلك التفاصيل.

زيادة الحد الأدنى للأجور بنسبة 15%

  • قد أوضح عضو مجلس الأجور القومي مجدي البدوي رئيس اتحاد العمال، أن الزيادات الجديدة بالأجور ستكون حسب كل مستوى أو درجة وظيفية، بدايةً من الدرجة السادسة وحتى الدرجة الأولى.
  • هذا وناشد البدوى بضرورة الإسراع في تطبيق الحد الأدنى للأجور بالقطاع الخاص الذي يقدر بـ 2700 جنيه كل شهر لجميع العاملين بالقطاع.
  • أيضًا فـ أشار إلى أن ظروف الإقتصاد الحالي يتطلب مبادرة رجال الأعمال في هذا القطاع، وإعلانهم عن حسن نواياهم حول العمال.
  • وتبعًا لتوجيهات رئيس الدولة فإنه ومن الشهر المقبل، سيتم صرف الحد الأدنى للأجور من بداية الشهر للقطاع الحكومي، ويتوجب على القطاع الخاص أن يقوم بنفس الأمر وبنفس التوقيت المحدد.
  • هذا وتبعًا لتعليمات رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي فقد قررت الحكومة بصرف علاوات دورية بدءً من أبريل 2022 للمخاطبين بأحكام قانون الخدمة المدنية، والتي تمت زيادة قيمتها لتصل لـ 8% من قيمة الأجر الوظيفي وبحد أدنى مائة جنيه شهريًا، بالإضافة لعدم وجود حد أقصى.
  • أيضًا فـ بالمكافأة الشاملة سيتم منح عاملي الدولة من غير المخاطبين بأحكام القانون المدني وبما لا يقل عن 15% من قيمة الأجر الأساسي للمرتب، وبحد أقصى غير محدد و100 جنيه كـ حد أدنى.