التخطي إلى المحتوى

بداية حجز شقق الاسكان الاجتماعى وهو ما تم الاعلان عنه،ويتطلع العديد من المواطنين في معرفة الموعد التى تقررها الحكومة المصرية لبداية حجز شقق الاسكان الاجتماعى، وشقق الاسكان الاجتماعى تستهدف الشباب والفئات محدودة الدخل ومتوسطة الدخل، وذلك بسبب نظام الحجز وامتلاك وحدات شقق الاسكان الاجتماعى والذي يسهل على المواطنين امتلاك الشقق، حيث يقوم المتقدم بدفع مقدم ومن ثم يقوم بدفع أقساط سواء شهريًا أو ربع سنويًا، وهذا النظام مفيد ويجعل الشقق متاحة للجميع وسهلة المنال لبداية حياة كريمة، وتعمل الحكومة على زيادة تلك الاعداد من الشقق حتى تكون متاحة للجميع.

بداية حجز شقق الاسكان الاجتماعى

قامت وزارة الاسكان الاجتماعى عن بداية فتح الحجز للراغبين في الاشتراك في شقق الاسكان الاجتماعى، وذلك في العديد من المحافظات، وعدد المحافظات التى تم بداية الحجز فيها هما خمسة محافظات، كما تختلف الشروط والاسعار حسب كل محافظة ومنطقة جغرافية، كما تختلف مواصفات الشقق وذلك أيضًا حسب المحافظات التى تتواجد فيها الشقق.

حجز شقق الاسكان الاجتماعى

أولًا: محافظة القليوبية: أعلن الاسكان الاجتماعى شقق المتاحة في محافظة القليوبية ستكون بشراء كروسة الشروط بمبلغ ثلاثمائة وخمسة وخمسون جني وذلك بالنسبة لفئة محدود الدخل اما بالنسبة لفئة متوسطى الدخل سيتكون سعر كراسة الشروط أربعمائة وخمسة جنيهات، أما بالنسبة لمقدم الحجز سيدفع محدود الدخل عشرة بالمائة، أما بالنسبة لمتوسطي الدخل سيدفع خمسة عشر بالمائة من ثمن الوحدة السكنية.

ثانيًا: محافظة المنيا: أعلن الاسكان الاجتماعى عن بداية حجز شقق الاسكان الاجتماعى، ولكن الشقق ستكون ضمن مبادرة التمويل العقارى، والتى ستكون بفائدة ثلاثة بالمائة متناقصة أو ثمانية بالمائة متناقصة، وتكون على دفعة أقساط تصل إلى ثلاثون عام.

ثالثًا: محافظة الاقصر: أيضا تتوافر شقق الاسكان الاجتماعى وتأتى أيضا في مبادرة التمويل العقارى بنفس الفائدة المتناقصة والتى تبلغ ثلاثة بالمائة أو ثمانية بالمائة، وأقساط حتى ثلاثون عام.

رابعًا: محافظة أسيوط: ومن اجل المقيمين بمحافظة أسيوط تم اتاحت عدد من شقق الاسكان الاجتماعى ضمن أيضا مبادرة البنك المركزى التمويل العقارى بتلك النسبة المتناقصة الثلاثة بالمائة والثمانية بالمائة، ومدة التقسيط التى تصل إلى ثلاثون عام.

خامسًا: محافظة الوادى الجديد والتى أتاحت العديد من شقق الاسكان ضمن مباردة التمويل العقارى أو ضمن شقق الاسكان الاجتماعى بمقدم وشراء كراسة شروط ولكن لم تعلن بعد.