التخطي إلى المحتوى

يعاني قطاع عريض من الأشخاص من إرتفاع فاتورة الكهرباء التي إقتربت من 1000 جنيه خلال الشهور الأخيرة حسبما أكد بعض المواطنين وهو ما يجعلهم يقومون بتقديم الشكاوي لدى الشركة المسؤولة عن ذلك.

نصائح لمنع ارتفاع فاتورة الكهرباء

وسبق وأن قدم بعض الخبراء نصائح للمواطنين من أجل منع ارتفاع فاتورة الكهرباء وذلك على النحو التالي :-

يمنع منعًا باتا إستخدام الغلاي الكهربائي الذي يُعرف بإسم الكاتل لأكثر من مرة في اليوم الواحد خاصةً أنه يسبب إرتفاع قياسي على مستوى فاتورة الكهرباء نتيجة تسخين المياه بسرعة هائلة.

كما أن التكييف والمبردات بصفة عامة والتي يتم إستخدامها خلال فصل الصيف من أجل تحويل الغرفة إلى درجة حرارة عالية خلال ساعات النهار تعمل هي الأخرى على إرتفاع الفاتورة.

المكواة التي تُستخدم من أجل كي الملابس او مكواة الشعر تعد من الأجهزة التي تعمل على ارتفاع فاتورة الكهرباء بجانب الميكروييف والمكنسة الكهربائية وغيرها من الأجهزة الأخرى.

طرق ترشيد استهلاك الكهرباء في المنزل

يجب على المواطنين أستخدام الأجهزة الموفرة في عمل الكهرباء بالإضافة إلى ضرورة إيقاف تشغيل الحاسوب ليلًا مع فصل الكهرباء عن الشاحن حيث أنه يستهلك كميات طاقة كبيرة

يجب أن يتم غسل الصحون باليد بدلًا من غسالة الأطباق الكهربائية كونها تؤدي إلى رفع الفاتورة مع ضرورة الاستغناء أيضًا عن بعض العادات الخاطئة مثل فتح باب الثلاجة وتركه من دون اغلاقه.