التخطي إلى المحتوى

ارتفاع الكوليسترول بالدم يعد من أشهر الأمراض التي تصيب نسبة كبيرة من الأشخاص، وهناك العديد من الأعراض التي تظهر عليك وقد تشير إلى إصابتك بارتفاع الكوليسترول من بينها نقص وصول الدماء إلى الأطراف، لذلك يجب عليك الإنتباه فهذا يدق عليك أجراس الإنذار، حيث أن مرض الكوليسترول خطير جدا وعدم الانتباه له وعلاجه قد يؤدي الى العديد من المضاعفات التي قد تصل الى الوفاة.   

ارتفاع الكوليسترول في الدم 

أكد الدكتور رودني فويل استشاري أمراض القلب في عيادة هارلي ستريت كلينك وفقًا لما ذكرته صحيفة ” إكسبريس” البريطانية ما يلي: يعرف مستويات الكوليسترول الدهني منخفض الكثافة ” الكوليسترول الضار” حيث أن الكميات العالية منه تترسب في الدم الأمر الذي يؤدي إلى حدوث انسداد في الشرايين بالإضافة إلى زيادة مخاطر الإصابة بالعديد من الأمراض الخطيرة منها ” السكتة الدماغية، أمراض القلب” لذلك لابد من الحفاظ على مستويات جيدة منه بالجسم. 

وقد حذر الطبيب ايضًا من دق ناقوس الخطر نتيجة ارتفاع الكوليسترول الضار بالدم، وقال :” أنه في حالة ترك الكوليسترول يرتفع دون علاج فإن ذلك قد يؤدي إلى تصلب الشرايين والتي تتراكم عليها المواد الدهنية والتي يطلق عليها اللويحات، هذا قد يعرضك للإصابة بسكتة قلبية أو دماغية فضلاً عن نقص تروية الأطراف مما يؤدي إلى مشكلات في القدمين. 

أعراض خطيرة تظهر على قدميك وتشير إلى ارتفاع الكوليسترول 

  1. الشعور بألم حارق شديد في الساقين والقدمين حتى أثناء الراحة. 
  2. يصبح لون الجلد شاحب ولامع وناعم وجاف. 
  3. فقدان الكتلة العضلية بالقدمين. 
  4. الجروح والقروح التي لا تلتئم بالقدمين والساقين. 
  5. يصبح جلد أصابع القدمين بارد وقد تلاحظ تحوله إلى اللون الأحمر ومن ثم الأسود وقد تلاحظ حدود انتفاخ وصديد وهنا يجب الذهاب للطبيب على الفور.