التخطي إلى المحتوى

أعلنت الهيئة القومية للتأمينات الإجتماعية عن عزمها إيقاف عدد من بطاقات صرف المعاشات بداية من الشهر المقبل، وهي “البطاقة الزرقاء”، حيث سبق وأن منحت الهيئة القومية للتأمينات الإجتماعية فرصة لأصحاب المعاشات بتغيير البطاقة الزرقاء إلى بطاقات ميزة، وذلك ضمن خطة التحول إلى الشمول المالي برعاية البنك المركزي المصري.

كانت الهيئة القومية للتأمينات الإجتماعية قد بدأت في تغيير بطاقات صرف المعاشات على ثلاث مراحل بدأت أولها في شهر يناير وانتهت في مارس الماضيين، وبدأت المرحلة الثانية من يناير وانتهت في أبريل الماضي، أما المرحلة الثالثة فقد بدأت يناير وتنتهي في مايو الجاري.

وفي بيان لها أعلنت الهيئة القومية للتأمينات الإجتماعية أن ما يقرب من مليون صاحب معاش من أصل 10 ملايين مواطن من أصحاب المعاشات  لم يقوموا بتحويل بطاقاتهم إلى بطاقة ميزة حتى الآن، أو أي من الطرق الأخرى التي سبق وأن حددتها الهيئة، مما يعني أنه سيتم وقف صرف معاشات هذه الفئة بداية من الشهر المقبل في حال عدم تغيير البطاقة.

طرق صرف المعاشات بداية من يونيو المقبل

1- بطاقة ميزة الجديدة بدلا من البطاقات الزرقاء القديمة، ويتم استبدالها من صاحب المعاش بالتوجه  إلى أقرب مكتب تأمينات من محل سكنه ومعه أصل بطاقة الرقم القومي وصوره ضوئية منها مدون عليها رقم الهاتف المحمول لاستلام كارت ميزه دون تحمل أية أعباء مالية.

2- الحساب الجاري في أحد البنوك العاملة بمصر حيث يمكن تحويل المعاش عليه في حال رغبة صاحبه إذا كان لدى صاحب المعاش حسابًا جاريًا أو يمكنه فتح حساب جديد وتحويل المعاش عليه بخطاب بنكي يتم الموافقة عليه من البنك ومن التأمينات الإجتماعية .

3- محفظة المحمول بإحدى شركات المحمول العاملة بمصر حيث تسمح هيئة التأمينات لأصحاب المعاشات بتحويل معاشهم إلى محفظة المحمول الخاصة بهم وهذا عن طريق، حيث يتم التوجه إلى أقرب فرع لشركة المحمول لفتح محفظة الكترونيه خاصة به من خلال رقمه الشخصي، ثم يطلب صاحب المعاش من شركة المحمول خطاب موجه لهيئة التأمينات لتحويل كافة الإستحقاقات التأمينية على محفظة الهاتف المحمول.