التخطي إلى المحتوى

قرر وزير التموين عبر قرار رقم 9 لسنة 2022، الخاص بقرار التموين الجدي أن هناك استثناءات علي تنفيذ القرار بشأن تسجيل رقم الهاتف المحمول بأسم صاحب بطاقة الرقم القومي، جاء هذا القرار بعد أن قررت وزارة التموين أن لن يتم تجديد أي بطاقات للتموين إلا بعد أن يكون رقم هاتف صاحب البطاقة التموينية مسجلا باسمه داخل احدي شركات خطوط المحمول في مصر.

وقم تم تطبيق الاستثناء حتي لو جاءت لهم رسالة عبر بون صرف الخبز بضرورة تسجيل رقم الهاتف المحمول ومن ضمن هذه الاستثناءات ( كبار السن الغير قادرين علي الحركة، السجناء) ولكن لابد من تقديم ما يثبت ذلك وانهم لا يمتلكون هواتف محمولة من الأساس إلي مكتب التموين التابع له، وعلي مكاتب التموين تجميع هذه الأوراق والمستندات وارسالها الي ديوان عام الوزارة لعمل الإجراءات اللازمة وفقا للقانون.

موعد انتهاء تسجيل رقم الهاتف المحمول علي بطاقة التموين

قام الدكتور علي مصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية بمد وقت انتهاء تسجيل رقم الهاتف المحمول علي بطاقة التموين، حتي انتهاء شهر يونيو المقبل، حيث جاء هذا القرار بسبب كثرة أعداد المواطنين الذين يتكالبون علي تسجيل خطوط الهواتف المحمولة.

فيما قررت الوزارة التسهيل علي المواطنين في التسجيل، فقامت بتوفير موقع دعم مصر وموقع ديجتال مصر الإلكتروني من اجل أن يقوم المواطن بنفسه بإنهاء الإجراءات اللازمة لتسجيل وتجديد بطاقة التموين.