التخطي إلى المحتوى

مواجهة مصيرية لفريق الليفر عندما يحل ضيفاً على الفريق المحلي في الجولة قبل الأخيرة من منافسات البريميرليغ، ويتطلع الريدز تحت قيادة الألماني يورغن كلوب لتحقيق الفوز والنقاط الكاملة ضد أصحاب الأرض، للحفاظ على فرصه حتى الجولة الأخيرة في استعادة لقب الدوري الإنجليزي، أما ساوثهامبتون فلا تعني له نقاط اللقاء شيئاً، سوى أن يستغل نجومه المواجهة المرتقبة لإظهار قدارتهم الحقيقة.

مباراة ليفربول وساوثهامبتون اليوم

أحيا السيتي أمال الليفر في إمكانية تحقيق لقب البريميرليغ هذا الموسم، بعد تعثره المفاجئ ضد ويستهام هام مطلع الأسبوع بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما، وتبدو فرص الريدز صعبة، حيث يجب على الفريق الفوز في مباراتيه المتبقيتين ضد ساوثهامبتون وولفر، مع تعثر مان سيتي ضد استون فيلا في الجولة الأخيرة بالتعادل على أقل تقدير، لذا سيكون تحقيق الانتصار بمثابة تأجيل الحسم، وفي حال الخسارة سيعلن السماوي بطلاً للبريميرليغ بشكل رسمي .. ماتش ليفربول بث مباشر.

ويحتل الريدز المركز الثاني برصيد 86 نقطة، على بُعد 4 نقاط كاملة من المتصدر وحامل اللقب السيتي، وفي حال الفوز على ساوثهامبتون صاحب المرتبة الخامسة عشر، سيقلص الفارق إلى نقطة وحيدة، لينتظر تعثر فريق بيب جوارديولا في الجولة الأخيرة، مع الفوز على ولفرهامبتون في أنفليد، ورغم أن مصير الفريق الأحمر ليست بيده، ولكن أعلن يورغن كلوب أن فريقه جاهز لمواجهة اليوم، وسيسعى للعب حتى اللحظة الأخيرة، في موسم يبدو أستثنائي للفريق الذي توج بلقبي الكأس في أنكلترا، وينتظر نهائي دوري أبطال أوروبا ضد ريال مدريد في الثامن والعشرون من الشهر الحالي.

تشكيلة ليفربول ضد ساوثهامبتون

أعلن الألماني يورغن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول، أن نجميه المصري محمد صلاح، والهولندي فيرجيل فان دايك، سيغيبان عن لقاء اليوم، لعدم تعافيهما بشكل كامل من الإصابة التي لحقت بهما ضد تشيلسي في نهائي الكأس، وطمآن الألماني جماهير ليفربول بشأن مشاركتهما في نهائي دوري أبطال أوروبا قائلاً “بشكل مؤكد سيتواجدان” وإليكم تشكيل ليفربول لمباراة اليوم:

أعلنت تشكيلة ليفربول الرسمية لمواجهة ساوثهامبتون وشهدت عدة تغييرات في وسط الملعب والدفاع والهجوم، وفضل كلوب إراحة لاعبيه بسبب ضغط المباريات في الفترة الأخيرة، وإليكم التشكيل:

  • أليسون بيكر لحراسة المرمى
  • في الدفاع الرباعي، تشماكيل، كوناتي، ماتيب، جوميز.
  • في الوسط، ميلنر، اليوت.
  • في الهجوم الثلاثي، جوتا، فريمينو، ميامينو. .

وشهدت نتيجة الدور الأول التي جمعت بين الناديين، تفوق ليفربول باربعة أهداف دون رد، في مواجهة شهدت تألق المهاجم البرتغالي الشاب ديوغو غوتا، الذي سجل هدفين بالإضافة لهدف الكانتارا، وفيرجيل فان دايك الغائب عن مواجهة الليلة.

ليفربول وساوثهامبتون

وينطلق توقيت اللقاء الحاسم مساء اليوم الثلاثاء 17-5-2022، في الساعة التاسعة إلا ربع مساءا بتوقيت القاهرة، الساعة 21:45 بتوقيت الرياض، وستكون المواجهة منقولة عبر قناة beIN Sports 1 HD Premium بتعليق المعلق العماني خليل البلوشي، بعدما أسندت الباقة القطرية مهام التعليق على المواجهة له.

لم يذق فريق ليفربول طعم الخسارة في البريميرليغ سوى في مباراتين فقط، وقدم الفريق موسم استثنائي على كافة المستويات، حيث لم يخسر طوال الموسم سوى 3 لقاءات، أحداها ضد إنتر ميلان على ملعبه في دوري ابطال أوروبا دور الستة عشر، وبالرغم من هذا السجل الرائع للفريق، لكنه اصطدم بنتائج أقوى قدمها مانشستر سيتي محلياًُ وأوروبياً، ويتطلع الريدز لإنهاء الموسم بشكل جيد، حتى وأن لم يحالفه الحظ في الفوز بالدوري، ساعياً للحفاظ على السجل الرائع من النتائح خاصة في عام 2022.

وأحرز ليفربول هذا الموسم لقبي كاس الرابطة الإنجليزية للمحترفين، وكاس الاتحاد الإنجليزي على حساب نفس الخصم تشيلسي اللندني، وعلى نفس الملعب “ويمبلي” وبنفس الطريقة، بركلات الجزاء الترجيحية، بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي بدون أهداف، وقدم الفريق موسماً جيداً من كافة النواحي، سواء دفاعياً أو هجومياً، خاصة في نصف الموسم الثاني، بعدما حقق عدة انتصارات متتالية محلياً وأوروبياً.

وخرج صلاح مصاباً من الشوط الأول في مباراة نهائي الكأس ضد تشيلسي، وترك فريقه متعادلاً سلباً، ثم عانى فيرجيل فان دايك من إجهاد عضلي شديد، خرج على أثره من الأشواط الإضافة للمواجهة التي حقق فيها الليفر اللقب الثاني هذا الموسم، ونجح فريق ليفربول أن ينافس على جميع البطولات هذا الموسم حتى الرمق الأخير، وأحرز لقبين، ويتبقى  مثلهما، حتى وأن لم يحاله  التتويج في أي منهما، سيبقى موسم مميز للفريق، نجح من خلاله المنافسة حتى النهاية.

نزل الفريقان إلى أر ضية مان سينت ماري معقل ساوثهامبتون، وهو من الملاعب الصعبة لفريق ليفربول، ولكن يسعى الفريق العريق لتكرار فوزه في الذهاب على أصحاب الأرض بأربعة أهداف دون رد، المواجهة ستكون حامية الوطيس.

بعد وصوله إلى ساوثهامبتون، أجرى الفريق حصة تدريبية خفيفة صباح اليوم، لتجهيز اللاعبين، وينتظر أن يدخل الليفر إلى أرضية ملعب اللقاء متحفزاَ، وبعدد ليس بالقليل من جماهيره، التي سافرت مع الفريق لمساندته في اللقاء الهام، ويسعى يورغن كلوب لإنهاء الأمور مبكراً، وتسجيل أهداف مبكرة، تمنح الفريق الفرصة لتلاشي الضغط، ومحاولة توزيع المجهودات بعد ضغط المباريات الكبير.

بداية مباراة ليفربول أمام ساوثهامبتون وسط أجواء حماسية من الجماهير الحاضرة وما زالت النتيجة هي التعادل بين الفريقين على الرغم من أفضلية لاعبو الريدز على مجرياء اللقاء.

نتيجة مباراة ليفربول وساوثهامبتون اليوم

تقدم نادي ساوثهامبتون مبكراً على ملعبه بهدف ريدموند في الدقيقة 13، بتسديدة سكنت أقصى الزواية بعدما ارتطمت بمدافع ليفربول، لكن الياباني مينامينو، نجح في إدارك التعادل في الدقيقة السابعة والعشرون، وأحرز جويل ماتيب الهدف الثاني لمصلحة ليفربول برأسية قوية لينتهي اللقاء 2-1.