التخطي إلى المحتوى

لا يخفى على الجميع أن البرص يعتبر أحد أكثر الزواحف التي تسبب أضرارًا كثيرة ما بين شكله الذي يخيف الكثيرين أو رائحته الكريهة، وبشكل خاص بكل تأكيد المخاطر الصحية التي يسببها وجود الرص في المنزل أو ما ينتج عن وضع بيضه في أركان المنزل وخلاف ذلك، أما طرق التخلص من البرص فهو الأمر الذي يشغل بال الجميع وهو ما نسلط عليه الضوء من خلال هذا المقال.

يوصي الأطباء بالتخلص من البرص على وجه السرعة وطرده من المنزل قبل أن يسبب أي مشاكل كبيرة أو مخاطر صحية على الأطفال خاصة، وذلك أن البرص أو الوزغ -كما يطلق عليه لدى البعض- معروف بسرعته ولذا يواجه الكثيرون صعوبة في التخلص منه، كما أنه ينتشر في الأماكن التي ترتفع بها درجة الحرارة وهذا يعتبر السبب الأساسي لانتشاره في فصل الصيف بشكل كبير.

التخلص من البرص وبعض النصائح لتجنب دخوله المنزل

كثيرون يقتلون البرص للتخلص منه نهائيًا بنفس طريقة تعاملنا مع الحشرات الزاحفة الأخرى، لكن البرص يمكنه أن يظل على قيد الحياة حتى مع قطع ذيله، بل ويمكنه تكوين ذيل جديد، لذا عند التخلص منه يجب ضربه على رأسه لا ذيله، وجاءت عدد من الطرق التي يمكن أن تساعدك على التخلص من الأبراص دون الحاجة لقتلها:

أولاً يمكنك الاعتماد على قشر البيض للتخلص من الأبراص، حيث أنه من الطرق الفعالة وغير المكلفة لتخويف الأبراص، ضعي قشر البيض في المكان الذي تظهر فيه الأبراص داخل منزل أو مداخله الخارجية لجعل البرص يعتقد أن هذا بيض ثعبان، وللحصول على نتائج جيدة احرصي على تغيير قشور البيض بشكل دوري كل 3 إلى 4 أسابيع.

ثانياً إستخدام كرات العث المستخدمة في القضاء على الصراصير والنمل والذباب، ويفضل وضعها قرب مداخل المنزل والنوافذ ومخارجها. ألواح الغراء اللاصقة للتخلص من البرص تنجذب الأبراص بشكل رئيسي إلى الضوء الموجود قرب النوافذ أو المداخل الخارجية الأخرى.

ثالثاً يمكنك نشر ألواح الغراء اللاصقة في تلك المناطق والتي غالبًا ما تتدلى الأبراص فيها، وحال التصاق برص بلوح الغراء اللاصق يمكنك التخلص منه بصب الزيت النباتي على الفخ، فهي من الطرق الإنسانية للتخلص من الأبراص.