التخطي إلى المحتوى

أسابيع قليلة تفصلنا عن موعد تاريخ بدء إجازة العرض الكبير 2022 لموظفي القطاعين الخاص والعام الذي يبدأ في يوليو المقبل وتبدأ عطلة عيد الأضحى مع عرفات الوقف، اليوم التاسع من ذيولقرى من كل عام ووفقًا للحسابات الفلكية، سيكون يوم الجمعة الثامن من يوليو أول عطلة في عيد الأضحى في عام 2022 للقطاعين الخاص والعام، لذا سيكون يوم السبت 10 دواروهيجر، الموافق 9 يوليو، أول أيام عيد العيد الأضحى، الثلاثاء 12 يوليو، سيكون اليوم الرابع والأخير من الأحداث الدينية.

عطلة عيد الفطر المبارك 2022

أيضًا، نظرًا لأن عدد إجازات عيد الأضحى 2022 لموظفي القطاعين الخاص والعام أقل من عيد الفطر المبارك، تتزامن إجازة عيد الأضحى هذا العام مع يومي الجمعة والسبت، فسيحصل موظفو الحكومة على 3 أيام فقط من إجازة العيد، حيث إن إجازة عيد الأضحى هذا العام تتزامن مع الجمعة والسبت وهما إجازة أسبوعية، بينما حصل موظفو الحكومى على أكثر من 10 أيام إجازة في عيد الفطر حيث تزامن عيد الفطر المبارك مع عيد تحرير سيناء وشم النسيم ويحصل القطاع الحكومي في مصر على 5 أيام إجازة عيد الأضحى بأجر كامل تبدأ بيوم الوقفة وتنتهي رابع أيام العيد، أما القطاع الخاص فيحصل على إجازة 3 أيام مدفوعة الأجر وهي يوم وقفة عرفة وثاني وثالث أيام عيد الأضحى.

الإجازات الرسمية في مصر 2022

كل من موظفي الخدمة المدنية والعاملين في القطاع الخاص ليس لديهم فقط إجازات ولكن أيضًا إجازات تتوافق مع الأحداث والمناسبات الأخرى. عيد الأضحى العظيم قبل عطلة 2022، هناك عطلة رسمية أخرى يدفعها القطاعان الوطني والخاص في ذكرى الثورة في 30 يونيو. كما أنه بعد إجازة عيد الأضحى. ويحتفل مصريون بعيد الثورة يوم السبت 23 يوليو ويحتفل يوم 30 يوليو بالعيد الإسلامي الجديد.ويحتفل المصريون بانتصار أكتوبر العظيم في أكتوبر، ويغادر العاملون في القطاعين العام والخاص يوم الخميس 6 أكتوبر، للاحتفال بالذكرى التاسعة والأربعين للانتصار في الحرب في 6 أكتوبر 1973، وسيتم استقبالهم الثامن من أكتوبر اجازة لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف.