التخطي إلى المحتوى

من المعروف ان الموز يحتوي علي كمية عالية من البوتاسيوم، والبوتاسيوم هو أحد الأملاح التي يحتاجها الجسم ولها العديد من الوظائف مثل توازن الماء وضغط الدم في الجسم، كما أنها تعمل كمساعد لعملية الهضم، ويساعد البوتاسيوم في علاج تقلص العضلات، يعتبر العلماء أن الموز هو بمثابة وجبه واحدة خفيفة لمن يقومون بأداء الأنشطة الرياضية ويهتمون باللياقة البدنية.

وقد حذر العلماء من تناول الموز علي الريق في الصباح، جاء هذا وفقا لموقع ويل اند جوود، حيث أثبتت خبيرة التغذية أن تناول الموز في الصباح علي معدة فارغة يؤدي إلي زيادة نسبة الكربوهيدرات في الجسم، ومنها إذا لم تكن مصاب بمرض السكري فسوف يقوم الجسم بفرز الكثير من الأنسولين بشكل مفرط، مما قد يسبب خلل في الجسم.

وأضافت خبيرة التغذية أن هذا لا يعني انه لا يمكنك تناول الموز، بل يمكنك ومن الضروري تناوله ولكن بين الوجبات أو مع فوكه اخري أو اطعمه تعمل علي توازن السكر والكربوهيدرات في الجسم، وأكدت الخبيرة أن الألياف والبروتين والدهون تكون صالحة جدا عند تناولها مع الموز، حيث تقوم بعمل إبطاء في امتصاص السكر في الجسم، مما يساهم في عدم التعرض إلي مشكلات السكر.

الموز يعمل علي إنتاج الجسم الكربوهيدرات ومنها الكثير من الأنسولين الذي قد يضع الجسم في محاولة ضبط السكر مع الأنسولين، وقد يفشل الجسم ف ذلك فيؤدي إلي ارتفاع أو انخفاض في السكر.