التخطي إلى المحتوى

نجح الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي فى التأهل لنهائي دوري ابطال افريقيا للمرة الثالثة على التوالي، بعد الفوز على فريق وفاق سطيف بنتيجة 6-2 بمجموع المباراتين، حيث انتهت مباراة الذهاب فى القاهرة برباعية نظيفة ثم تعادل الاهلي فى الجزائر بنتيجة هدفين لكل فريق، ليضرب موعداً مع الوداد البيضاوي المغربي يوم 30 مايو الجاري فى مباراة تحديد البطل.

وسُجل هدف الأهلي الاول عن طريق احمد عبدالقادر فى الدقيقة الثانية من عمر اللقاء حيث دخل الأهلي سريعاً فى المباراة، ثم تعادل وفاق سطيف قبل نهاية الشوط الأول، وفى الشوط الثاني عزز الفريق الجزائري تقدمه بالهدف الثاني، ثم تعادل الاهلي فى الدقيقة 92 عن طريق محمد شريف.

وعلق محمد أبو تريكة نجم الأهلي السابق على تأهل الأهلي فى تغريدة له عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي تويتر: «‏مبروك للنادي الاهلي الوصول للنهائي وحظ اوفر لفريق وفاق سطيف ..احيانا الانسحاب وعدم التواجد يكون بطولة فى حد ذاته أتمني من مجلس ادارة النادي الاهلي الانسحاب من البطولة حفاظا على مكانته وهيبته ضد ظلم الكاف .. واسف على ظهور رائي علنا ولكن لم اجد وسيلة تانيه وبالتوفيق لنادينا الحبيب».

جاء ذلك بعد إصرار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم على إقامة مباراة نهائي دوري الأبطال فى المغرب، لاستضافة هذا الحدث للمرة الثانية على التوالي، وهو الأمر الذي يراه الأهلي غير عادل لخدمه طرف بعينه بعد تأهل الوداد على حساب بترو اتليتكو.