التخطي إلى المحتوى

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي اليوم السبب التوقيت المُقرر لإعلان قرعة حج المؤسسات الأهلية، لإعلان أسماء الفائزين للسفر لقضاء شعائر الحج هذا الموسم، وذلك حسب إعلان معاون وزيرة التضامن الاجتماعي.

موعد إجراء قرعة حج الجمعيات الأهلية بالتضامن الاجتماعي

أكد «أيمن عبد الموجود» معاون وزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة «نيفين القباج» للعمل الأهلي، والمدير التنفيذي لمؤسسة تيسير الحج القومية، أن الوزارة ستقوم بإجراء القرعة الخاصة بالحج ، وكذلك الكشف عن أسماء الفائزين بحج الجمعيات في مختلف أنحاء الجمهورية أواخر هذا الأسبوع.

وأضاف عبد الموجود أن المؤسسة الوطنية لتسهيل عملية الحج، قد قامت بإنشاء غرفة طوارئ لمباشرة إجراءات تقديم المواطنين، فيما أطلقت المؤسسة أيضًا خط ساخن لتلقي شكاوى وأسئلة المشتركين في حج القرعة التابع للجمعيات الأهلية بوزارة التضامن الاجتماعي، على الرقم التالي (0237619909).

وكانت وزارة التضامن الاجتماعي قد فتحت باب تلقي طلبات حج الجمعيات أمام أعضاء الجمعيات الأهلية لمدة ١٩ يومًا فقط، حيث بدأت استقبال طلبات حج الجمعيات لهذا الموسم منذ يوم الأحد الموافق ٢٤ من شهر أبريل الماضي ٢٠٢٢، وتم غلق باب تلقي الطلبات في يوم الخميس الموافق ١٢ مايو ٢٠٢٢ من الشهر الجاري.

كما يتولى تنظيم إجراءات الحج هذا الموسم مجموعة من الوزارات والجهات المختصة المعنية المتمثلة في (وزارة الداخلية، وزارة الطيران، وزارة التضامن الاجتماعي، وزارة السياحة، وزارة الأوقاف، وزارة الصحة، وزارة الخارجية).

اقرأ أيضًا