التخطي إلى المحتوى

إذا كنت تشم روائح كريهة وهمية، فقد يشير هذا إلي انك تعاني من ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم، يطلق البعض علي ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم ” القاتل غير المرئي” جاء هذا المسمي بسبب عدم وضوح الأسباب والأعراض، ولكن هناك بعض التغيرات التي تحدث علي الجسد تبين الإصابة بهذا المرض.

جاءت بعض الأبحاث المنشورة في صحيفة ” أكسبريس” أثبتت أن هناك علاقة بن ارتفاع مستوي الكوليسترول في الدم وبين وجود روائح غريبة في الجسم، وأثبتت الدراسات المعملية التي تم تطبيقها علي المراهقين، أن البالغين الذين يعانون من ارتفاع الكوليسترول في الدم، قد ابلغوا عن وجود روائح كريهة وهمية بشكل متكرر.

واستخلصت الدراسة أن هناك العديد من الأمراض التي يكون الشخص فيها يشعر بروائح وهمية كريهة جدا، مثل السكتة الدماغية والذبحة الصدرية وارتفاع ضغط الدم أيضا ارتفاع الكوليسترول في الدم.

فيما قدمت هيئة الخدمات البريطانية الصحية عدة نصائح للحفاظ علي مستوي الكوليسترول في الدم منها التقليل والبعد عن الأطعمة التي تحتوي علي الدهون،مثل الفطائر وفطائر اللحم والنقانق واللحوم الدهنية ومحاولة تناول الأطعمة التي تحتوي علي دهون غير مشبعة مثل الأسماك وضرورة تناول الخضروات والفواكه وممارسة الرياضة بانتظام، وزيارة الطبيب والالتزام بالأدوية.

كما أكدت الهيئة أن مرض ارتفاع الكوليسترول في الدم من الأمراض الصعبة التي تؤدي إلي الموت ما لم يتم السيطرة عليه في الحال، وان تناول الطعام الصحي يعمل حاجز ضد الإصابة بهذا المرض.