التخطي إلى المحتوى

يعتبر الموز له العديد من الفوائد الصحية الهامة ولكن ظهور البقع الداكنه على القشرة الخاصة به من الممكن ان تكون سبباً في التخلص منه حيث أنه يحتوي على نسبة عالية من السكريات مقارنة بالأقل استواء، والجدير بالذكر أن هناك علماء قد كشفوا السر الذي يؤدي إلى تكون بقع بنية صغيرة على الموز، وأشاروا إلى أنه من الممكن ان يعود إلى الإنزيمات الموجودة في القشره الخاصة بالموز حيث ان تلك الانزيمات قد تتفاعل مع الأكسجين الموجود في الهواء، وتلك العملية تُعرف باسم “البني الإنزيمي”.

سر انتشار البقع البنية على الموز :

تحتوي قشور الموز على غاز يسمى الإيثيلين و هو الذي يكسر الكلوروفيل تلك المادة الكيميائية التي من الممكن ان تكون سبباً في الحافظ على النباتات الخضراء، وفقا للدراسة التي قد تم نشرها في مجلة “Physical Biology”.

و الجدير بالذكر أن اللون البني يأتي من ضمن الصبغات الداكنة، و يدخل ذلك الميلانين الذي يوجد في شعر الإنسان وجلده، حيث أنه تتشكل هذه الأصباغ في الموز عندما يتم التفاعل بين الأكسجين مع مركبات كيميائية طبيعية و هي التي تسمى الفينولات في القشرة”.

الحل لمنع ظهور البقع الداكنة :

الجديربالذكر أنه هناك وسيلة تساعد بشكل كبير للغاية في منع قشور الموز من التحول إلى اللون البني، ويكون عن طريق الحد من مستويات الأكسجين المتاحة لخلايا الجلد المجهرية.