التخطي إلى المحتوى

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس والظواهر المتوقعة اليوم الأحد الخامس عشر من مايو، حيث يتوقع الخبراء أن يسود طقس حار على القاهرة الكبرى وعلى محافظات الوجه البحري وعلى مناطق جنوب سيناء وعلى محافظات شمال الصعيد، ويكون معتدل الحرارة على السواحل الشمالية وشديد الحرارة على جنوب الصعيد.

وأوضحت الهيئة في بيان لها، أنه بالنسبة لطقس الليل فمن المتوقع أن يكون لطيف ليلا على القاهرة الكبري وعلى مناطق الوجه الحري ومائل للبرودة على مناطق السواحل الشمالية ومعتدل الحرارة على جنوب سيناء وعلى مناطق جنوب البلاد، مشيرة إلى أنه من المتوقع أن تنشط الرياح على القاهرة الكبري اليوم .

فرص لسقوط الأمطار على القاهرة وهذه المناطق

وأشارت الأرصاد إلى أنه من المتوقع أن يكون هناك فرص لسقوط أمطار خفيفة على القاهرة الكبري اليوم بنسبة تصل إلى 20% تقرييا، وفي الوجه البحري يتوقع أن يسود طقس حار في النهار ولطيف ليلا وتنشط الرياح أيضا، وتصل نسبة سقوط الأمطار إلى 30% حيث تكون خفيفة.

وكشفت الأرصاد أنه بالنسبة للسواحل الشمالية الغربية فيتوقع أن يكون طقس معتدل مائل للبرودة ليلا وتنشط الرياح مع وجود فرص لسقوط أمطار بنسبة 30%، وطقس معتدل على السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء ومائل للبرودة ليلا وكذلك وجود فرص لسقوط أمطار خفيفة، مشيرة إلى أن يتوقع أن يكون الطقس حارة على سلاسل جبال البحر الأحمر وشمال الصعيد في النهار ومعتدل في الليل مع نشاط للرياح وكذلك مناطق جنوب الصعيد التي تكون فيها طقس شديدة الحرارة في ساعات النهار ومعتدل في الليل مع نشاط الرياح.

الشتاء مكمل معانا.. الأرصاد عن طقس اليوم: أمطار على القاهرة ونشاط للرياح
توقعات بسقوط أمطار خفيفة على القاهرة الكبري

درجات الحرارة المتوقعة

وتوقعت الأرصاد أن يستمر استقرار الأوضاع بالنسبة للدرجات الحرارة اليوم الأحد حيث يتوقع أن تكون درجات الحرارة والعظمي على النحو التالي:

الشتاء مكمل معانا.. الأرصاد عن طقس اليوم: أمطار على القاهرة ونشاط للرياح
بيان الأرصاد لطقس اليوم الأحد 15 مارس