التخطي إلى المحتوى

انتخب المجلس الأعلى الاتحادي، اليوم السبت، بالإجماع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيساً لدولة الإمارات العربية المتحدة.وبحسب وكالة أنباء الإمارات (وام) فإن المجلس سيكون في قصر المشرف في أبو ظبي برئاسة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء وحاكم دبي.

كما حضر اللقاء صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان والشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة والشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى. من قبل حاكم الشيخ أزمان. حمد بن محمد الخيمة عضو المجلس الاعلى وحاكم الفجيرة الشيخ سعود بن راس الخيمة عضو المجلس الاعلى حاكم ام القيوين والشيخ سعود بن صقل الخيمة عضو المجلس الاعلى راس الخيمة.

المادة 51

وأعلن أن انتخاب الشيخ محمد خلف الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان بموجب المادة 51 من الدستور.ويؤكد أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد رغبتهم في تحقيق القيم والمبادئ الأصلية التي أرساها الشيخ خليفة من المؤسس الراحل الشيخ زايد بن سلطان أرناشان، الذي حدد مكانة الإمارات على الصعيدين الإقليمي والعالمي.

تقديره للثقة الغالية

في غضون ذلك، شكر الشيخ محمد بن زايد له على الثقة القيمة التي حظي بها من الشيخ عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم الإمارة.وكتب الشيخ محمد بن راشد على تويتر: نبارك له  نحن وأهلنا.

حداد رسمي وتنكيس الأعلام

جدير بالذكر أن الإمارات أعلنت، أمس الجمعة، وفاة رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايدكما أعلنت وزارة الداخلية عن إقامة أعلام تذكارية رسمية ونصف الصاري لمدة 40 يومًا اعتبارًا من أمس الجمعة، وأعلنت تعليق العمل في الوزارات والهيئات الاتحادية والمحلية والقطاع الخاص لمدة ثلاثة أيام اعتبارًا من اليوم. تستأنف ساعات العمل الرسمية يوم السبت المقبل.