التخطي إلى المحتوى

أدى طلاب أولى ثانوي اليوم امتحان مادتي الكيمياء والجغرافيا، مشيرين إلى أن المنصة عملت بكفاءة، حيث تمكن قرابة 500 ألف طالب وطالبة من أداء الامتحان دون أي شكاوى من منصة الامتحان حيث دخل الطلاب على السيستم وأدوا الاختبارات في المواعيد المحددة دون أن تقابلهم أي صعوبات تذكر عدا بعض الأشياء التي أثارت غضب العديد من أولياء الأمور.

غضب أولياء الأمور من قرارات وزير التربية والتعليم

وأثارت بعض الأشياء غضب أولياء الأمور والتي يأتي على رأسها عدم السماح لأبنائهم باصطحاب ورق أبيض يستخدمون الطلاب كمسودات للتفكير في حل مسائل الامتحان، بعدما طالبوا وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بالتراجع عن تلك القرارات حتى يتسنى لأبنائهم اصطحاب ورق أبيض معهم لاستخدامه كمسودات.

أولياء الأمور لـ وزير التعليم: ولادنا كتبوا على إيديهم

وقال أولياء الأمور بحالة من الغضب: “النهاردة ولادنا كتبوا على إيديهم وهما بيفكروا في حل أسئلة الكيميا، فيها إيه لو الوزير خلى الولاد يدخلوا بورق أبيض زي ما طالبناه، طب يعملوا ايه حتى ورقة المفاهيم ممنوع الكتابة عليها، طب يعملوا أيه الولاد، الأمر ده صعب جدا وطالبنا الوزير كذا مرة لكن مفيش استجابة”.

امتحانات أولى ثانوي
امتحانات أولى ثانوي

وأضافوا: إحنا طالبنا وزير التربية والتعليم يعيد النظر مرة أخرى في تلك القرارات، والسماح لهم بدخول الامتحانات بورق أبيض يستخدموه كمسودة لحل مسائل الكيميا، هل الأمر ده هيضر الوزارة في شيء، بعض الأبناء كانوا محتاجين ورق أبيض لحل المسائل في الامتحانات، خاصة إنهم اتوتروا جدا داخل اللجان، طب ده في صالح مين، إحنا بنقول أبسط حقوقنا إنهم يدخلوا حتى ولو بورقتين لكتابة خطوات الحل أثناء الامتحان، ولادنا النهاردة كانوا بيكتبوا على إيديهم وعلى الديسك بصراحة الوضع صعب جدا بالإضافة إن أعصابهم كانت مشدودة بسبب عدم وجود ورق يكتبوا عليه خطوات الحل.

وزير التربية والتعليم يرد على أولياء الأمور

وفي أول رد من جانب وزارة التربية والتعليم، قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه لا يجوز لطلاب الثانوية العامة أن يدخلوا اللجان بورق أبيض يستخدموه كمسودة لكتابة خطوات حل المسائل في امتحان الكيمياء، إحنا وفرنا كل ما يحتاجه الطلاب في الامتحانات، من جانب واضعي الامتحانات وراعينا أن الأسئلة تكون في مستوى الطالب المتوسط.

وزير التربية والتعليم يرد على أولياء الأمور
وزير التربية والتعليم يرد على أولياء الأمور

وتابع وزير التربية والتعليم إن امتحان مادتي الكيمياء والجغرافيا جاءت نسبة الأسئلة المقالية في كل امتحان 30% وتم حلها ورقيا ونسبة الأسئلة اختيار من متعدد 70% وتم حلها إلكترونيا على منصة الامتحان عبر أجهزة التابلت.