التخطي إلى المحتوى

يعرف فصل الصيف بأنه فصل ظهور وانتشار الحشرات المزعجة، خصوصًا الصراصير، فهي تزعج جميع الأسر وربات البيوت، إلي جانب ما  تسببه من خوف شديد بالإضافة إلي الحرج عند ظهورها، ولكن في المقال التالي سوف نقدم لكم أكثر من طريقة مجربة وفعالة في القضاء علي الصراصير والحشرات الزاحفة، ويمكنك استخدامها كـ بديلة للمبيدات الحشرية الضارة بالصحة والمكلفة للأموال، حيث يمكن إعدادها في المنزل بكل سهولة، وإليكم التفاصيل.

طرق القضاء علي الصراصير بمكونات بسيطة

  • أولا النعناع: حيث أن النعناع يمتلك رائحة قوية جدًا وظاهرة، فلا تستطيع كافة الحشرات وخصوصًا الصراصير تحملها، فهو يعد بمثابة مبيد حشري طبيعي، يمكن إعداده من خلال “10 قطرات من زيت النعناع، و 8 قطرات من زيت السرو العطري، ويضاف إليهم نصف كوب من الماء المخلوط بملعقتين من ملح طعام”، وبعد التأكد من مزجهم يتم رشهم في جميع أركان المنزل والمطبخ وأماكن ظهور وانتشار الحشرات.
  • الفلفل الحار: يعد من أخطر المبيدات التي يلجأ لها معظم الأشخاص في التخلص من الصراصير، فـ الحشرات لا تستطيع مجابهته فـ يبتعدون فور الشعور بوجوده، ويمكن استعماله عن طريق تقطيع الفلفل إلى نصفين بالطول وتوزيعها في أماكن مختلفة.
  • الليمون: من المكونات البسيطة التي لا يستغني عنها في كل بيت، كما أن الحشرات لا يستطيعون تحمل وجوده بالقرب منهم، وذلك بسبب رائحته القوية، فيمكن استعماله في القضاء علي الصراصير والحشرات عن طريق تقطيع حبة الليمون إلي أجزاء وتوزيعها في أرجاء المنزل وأماكن انتشار الحشرات وستلاحظين اختفائها فورا.
  • يمكن أيضًا اللجوء لـ مسحوق الثوم والبصل: فرائحتهم قادرة على التخلص من كافة الحشرات من أول وهلة، حيث أنهم لا يتحملون الروائح النفاذة، خصيصًا الثوم والبصل فهو عدو الحشرات وقاهرهم، يمكن رش القليل منهم في أرجاء المنزل وسوف يقضي على ظهورهم تمامًا.